تفاعلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع الانتقادات الكثيرة التي أطلقتها الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص طريقة تقديم القميص الجديد للمنتخب الوطني.
وكشفت الجامعة، يوم الإثنين الماضي عن القميص الجديد للمنتخب الوطني من تصميم شركة “بوما” المتخصصة في صناعة وتسويق الألبسة الرياضية وشركة الخطوط الجوية المغربية، وسط حضور اللاعبين وعدد من الشخصيات الرياضية، بمطار سلا الرباط.
وقررت الجامعة، تظيم جلسة تصوير للاعبي المنتخب بالقميص الجديد لإعادة تقديمه للجماهير بطريقة أخرى، يوم غد الجمعة 15 نونبر الجاري، حسب ما أعلنته الصفحات الرسمية للمنتخب الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتنتظر الجماهير الفيديو التقديمي والصور الجديدة لنسيان “مهزلة” التقديم الأولى، والتي لاقت العديدة من الانتقادات بخصوص العديد من النقاط كافتقاد الإبداع، وظهور عدد كبير من المسؤولين في الواجهة، وحمل بعض لاعبي المنتخب للقميص بشكل غير مناسب، إذ بدا مكمشًا أو غير ملائم لمقاساتهم.
وجاءت حملة الانتقادات لتطرح التساؤل حول تهميش المواهب الإبداعية الشابة التي تزخر بها المملكة المغربية والصورة السلبية للجانب التسويقي في كرة القدم المغربية في مناسبات عالمية كبرى.