قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تخصيص 50 مليون دولار لتوزيعها على الفرق المشاركة بمونديال الأندية الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليوز القادمين.
وكشف مصدر مسؤول أن الفيفا سيوزع 50 مليون دولار على الأندية بناء على شعبيتها وتأثيرها على منصات التواصل الاجتماعي، لرغبتها في إبراز الدور الكبير للإعلام الرقمي في النهوض بكرة القدم، وتشجيع الفرق على الاهتمام بالتواصل.
وأوضح المصدر ذاته أن المشاكل أمام الفيفا يتمثل في المعايير التي سيتم اعتمادها في توزيع المبلغ ذلك أن الاعتماد على معيار الأرقام سيصب في مصلحة الأندية الأوروبية التي يتابعها الملايين عكس أندية اسيا وافريقيا.
وأكد المصدر ذاته أن هناك اتجاها تخصيص كوطة لأندية كل قارة حتى تتكمن القارات كلها من الاستفادة وبالتالي تشجيعها على الاهتمام على التواصل بمنصات التواصل الاجتماعي.