شدد أشرف حكيمي على أن الفوز على منتخب هايتي لم يكن سهلا برسم الجولة الأخيرة من دور مجموعات مونديال أمريكا ، كندا و المكسيك .
وقال أفضل لاعب إفريقي : ” المباراة فخ لأن هايتي ليس له ما يخسر، حيث دخل المواجهة بغاية تسجيل هدف للذاكرة المونديالية ” .
وتابع : ” سعيد جدا بروح المنتخب وبالمجهود الذي بذل الأسود للعودة في المباراة، و أنا فخور جدا باللاعبين الشبان والمجموعة ككل و كل ما قدمناه في دور المجموعات ” .
وبخصوص مساهمته في صناعة الأهداف رد : ” أحاول أن أقدم كل ما في جعبتي للمنتخب الوطني و أساعد المجموعة ، لأني هنا من أجل بلدي وزملائي”.
وختم تصريحه : ” سنلعب بنفس الحماس في المكسيك لا يفرق معنا المكان ، سوف نواصل بنفس العزيمة و الحماس حيث أن الانتصار على هايتي و بلاعبين شباب سيمنحنا جرعة الثقة للمواصلة في قادم المواجهات، و أعرف تماما أن جمهورنا سيكون حاضرا كعادته لدعمنا ” .
تجدر الإشارة إلى أن حكيمي بطل أوروبا لثلاث مرات في تاريخه ، نال جائزة أفضل لاعب في مباراة هايتي نظير مستواه العالي و السخاء في العطاء.












