تجاوزت القيمة التسويقية للاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم المشاركين في كأس الأمم الإفريقية سقف 200 مليون يورو، حسب الموقع العالمي ترانسفير ماركت، والذي أكد أن قيمة لاعبي الأسود المتواجدين في الكان بلغت بالتحديد 213 مليون يورو.
وأكد الموقع أن القيمة التسويقية للمنتخبات 24 المشاركة فى كأس أمم إفريقيا بالكاميرون بلغت 2.30 مليار يورو. وهو رقم كبير جدا فرضته النجومية التي يحضى بها لاعبو القارة السمراء.
وأعطى الموقع العالمى المتخصص فى أسعار والقيمة التسويقية للاعبين ترتيبا لجميع المنتخبات الافريفبةحسب قيمة لاعبيها حيث جاء منتخب السنغال في صدارة القائمة ب 341 مليون يورو، متبوعا بمنتخب الكوت ديفوار ب300 مليون يورو، ومنتخب نيجيريا ثالثا ب 230.5 مليون يورو، ثم المنتخب الوطني المغربي في الصف الرابع ب 213 مليون يورو، والمنتخب الجزائري خامسا ب 185 مليون يورو، فالمنتخب المصري في الصف السادس ب 162.30 مليون يورو، واستمر الترتيب إلى أن بلغ الترتيب الصف الاخير ب 2.85 مليون يورو، وكان لمنتخب إثيوبيا.
وفيما يلي القيمة التسويقية للمنتخبات المشاركة في الكان حسب المجموعات:
_المجموعة الأولى:
_الكاميرون – 142.70 مليون يورو
_بوركينا فاسو – 76.13 مليون يورو
_إثيوبيا – 2.85 مليون يورو
_الرأس الأخضر – 25.23 مليون يورو
_المجموعة الثانية:
_السنغال – 341 مليون يورو
_غينيا – 95.55 مليون يورو
_ زيمبابوي – 15.68 مليون يورو
_ مالاوي – 4.38 مليون يورو
_المجموعة الثالثة:
_المغرب – 213 مليون يورو
_غانا – 135 مليون يورو
_الغابون – 51 مليون يورو
_جزر القمر – 11.78 مليون يورو
_المجموعة الرابعة:
_نيجيريا – 230.5 مليون يورو
_مصر – 162.30 مليون يورو
_غينيا بيساو – 19.5 مليون يورو
_السودان – 2.88 مليون يورو
_المجموعة الخامسة:
_الجزائر – 185 مليون يورو
_كوت ديفوار – 300 مليون يورو
_سيراليون – 11.38 مليون يورو
_غينيا الاستوائية – 6 مليون يورو
_المجموعة السادسة:
_تونس – 63.5 مليون يورو
_مالي – 152 مليون يورو
_موريتانيا – 12.23 مليون يورو
_غامبيا – 45.23 مليون يورو