fbpx
تواصل معنا

ألعاب القوى

صادم.. “البطلة الذهبية” خارج لائحة المغرب في أولمبياد طوكيو

تلقت أسرة التكواندو المغربي بصدمة كبيرة قرار استبعاد البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس من لائحة الأبطال الذين سيمثلون المغرب في أولمبياد طوكيو 2022

نشر

في

تلقت أسرة التايكواندو المغربي بصدمة كبيرة قرار استبعاد البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس من لائحة الأبطال الذين سيمثلون المغرب في أولمبياد طوكيو 2022, رغم أنها أهدت المغرب ميدالية ذهبية ، بعد فوزها على نظيرتها الإيرانية ضمن منافسات وزن ازيد من 63 كيلوغرام ، في دورة الألعاب الاولمبية للشباب التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بويناس ايرس.
وبدورها دخلت البطلة المغربية في نوبة عصبية حادة بعد علمهابالقرار, في الوقت الذي توجهت من مقر إقامتها في مدينة الفقيه بنصالح إلى العاصمة الرباط من أجل القيام بإجراءات الحصول على تأشيرة اليابان.
وكشفت اللجنة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو عن عناصر النخبة الوطنية، التي تم اختيارها للمشاركة في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، والتي ستحتضنها مدينة الرباط يومي 22 و 23 فبراير المقبل.
وذكر بلاغ للجامعة ،اليوم الإثنين، أن اللجنة التقنية المكونة من مديرها التقني ،فيليب بويدو، والمدرب الوطني حسمت في لائحة العناصر التي أثبتت جاهزيتها سواء على المستوى البدني أو من حيث المسار التنافسي الأخير في الملتقيات الدولية، و التصنيف العالمي والأولمبي.
وأضاف أن انتقاء العناصر الوطنية تم وفق المعايير المعتمدة، حيث وقع الاختيار على البطلة أميمة البوشتي المصنفة ثامنة عالميا و27 حسب التصنيف الأولمبي (وزن أقل من 49 كلغ)، والبطلة ندى لعرج المصنفة في الرتبة ال11 عالميا وال19 حسب التصنيف العالمي (وزن أقل من 57 كلغ) في فئة الإناث، والبطل عمر لكحل المصنف في الرتبة ال17 عالميا والرتبة ال32 حسب التصنيف الأولمبي (فئة وزن أقل من 58 كلغ)، ثم البطل أشرف محبوبي، المصنف في الرتبة ال23 عالميا وأيضا أولمبيا (وزن أقل من 80 كلغ).
أما بخصوص البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس ،الفائزة بذهبية أولمبياد الشباب سنة 2018 ببويس آيرس الأرجنتينية، فإنها وعلى إثر الإصابة التي لحقت بها بعد تحقيقها لهذه الميدالية الذهبية وظلت ملازمة لها إلى الآن، ارتأت اللجنة التقنية عدم جاهزيتها للتنافس بالمستوى المطلوب خلال هذه الإقصائيات الأولمبية, وفق ما كشفه .

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply