fbpx
تواصل معنا

رياضات اخرى

المنتخب المغربي يحوز البرونزية في البطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش

المنتخب المغربي يحوز البرونزية في البطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش

نشر

في

أحرز المنتخب المغربي مختلط (ذكور -إناث) ،اليوم الثلاثاء، الميدالية البرونزية في صنف الحفرة (تراب)، برسم البطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش المنظمة تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بنادي الفلين للرماية والترفيه ضواحي مدينة سلا إلى غاية 9 فبراير الجاري. ونال المنتخب الوطني، الذي ضم كل من ياسمين مريغني و الحاج علي يونس الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث ، في مباراة الترتيب التي تفوق فيها على منتخب عمان المتكون من ريم آل أوسني و سعيد آل خطري، بحصة 43 نقطة مقابل 34 .
وعادت الميدالية الذهبية لمنتخب مصر “ألف” ، المتكون من الرامية ماجي عجماوي وعبد العزيز مهيلبا إثر تغلبه بنتيجة (42 نقطة مقابل 36) ، في المباراة النهائية على مواطنه منتخب حرف “باء” (ميدالية برونزية) ، الذي ضم الراميان سوزان خير الله و محمد خلف.
وتميزت منافسات الجائزة الكبرى الدولية للرماية الرياضية في صنف الحفرة (تراب)، التي جرت اليوم بتتويج الفريق الإيطالي (6) لفئة المختلط المتكون من الثنائي فيديريكا كابوريتشيو و دانييل ريسا، بالميدالية الذهبية عقب انتصاره في المباراة النهائية بفارق نقطة واحدة 37 مقابل 36 على نظيره الإيطالي (1 ) ، الذي كان تكون من فياميتا روسي و جيوفاني بيلييلو .
وآل المركز الثالث والميدالية البرونزية للفريق الإسباني المتكون من الثنائي فاطمة غالفيز وألبيرتو فيرنانديز بعد تغلبه في مباراة الترتيب على الفريق الإيطالي (3) الذي ضم جيسيكا روسي ومورودو فيليبي في مباراة سد فاصلة (44 زائد 6 مقابل 44 زائد 5) .
وتعرف هاتين التظاهرتين مشاركة 21 بلدا بحضور أزيد من 200 رام ورامية محترفين، منهم 120 رام ورامية من الخارج، سيتنافسون في مسابقتي التراب (50 و57 طبق) والسكيت ذكورا وإناثا ومسابقة التراب مختلط. ويعتبر الرماة والراميات المشاركين في هذه التظاهرة من خيرة وأمهر الممارسين على الصعيد العالمي، وحاز العديد منهم على ميداليات أولمبية، وأخرى في كأس العالم والبطولات العالمية والقارية، ينتمون إلى أعرق المدارس المختصة في الرماية الرياضية على مستوى القارات الأربع (إفريقيا وأسيا وأوربا وأمريكا الجنوبية).
ويذكر أن نادي الفلين، الذي يحتضن هذه الدورة تم تأهيله ليصبح، بعد افتحاصه من لدن خبراء دوليين، ناديا معتمدا من لدن الاتحاد الدولي للرماية الرياضية لاحتضان المسابقات الدولية.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply