fbpx
تواصل معنا

تنس

الأسطورة المصرية محمد صفوت يتربع على عرش الكرة الصفراء العربية والافريقية

الأسطورة المصرية محمد صفوت يتربع على عرش الكرة الصفراء العربية والافريقية

نشر

في

بات نجم التنس المصري محمد صفوت، أسطورة مصرية في عالم الكرة الصفراء، على الصعيدين الإفريقي والعربي، في ظل الإنجازات العديدة التي حققها مؤخرا، حيث توج صفوت، بلقب بطولة تشالنجر لانجستون الأسترالية، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، عقب تغلبه على الأسترالي أليكس بولت، المصنف 131 عالميًا، بمجموعتين دون رد، في المباراة النهائية، ويعد هذا الإنجاز الأكبر لصاحب ال29 حتى الآن.
ويحتل صفوت حاليا المرتبة 157 عالميا، وهو الأول على الصعيد العربي، ومن المتوقع أن يصل للمركز 129، في التصنيف الجديد الذي سيصدر غدا الاثنين، بعدما حصل على 80 نقطة إثر تتويجه الأخير، بالإضافة إلى تحقيقه مؤخرا إنجازا تاريخيا أيضا للتنس المصري، غاب منذ نحو 42 عاما، ببلوغ الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى.
وعن لقبه الأخير، قال صفوت في تصريحات خاصة لـ””: “المباراة النهائية كانت قوية جدا أمام اللاعب الأسترالي، فقد حسمت المجموعة الأولى بصعوبة، وهو ما منحني دافعا كبيرا لحسم الثانية والفوز بالمواجهة”، وأضاف: “سقف طموحي ليس له نهاية، وأتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات لبلدي في اللعبة.. أسعى لدخول قائمة أفضل 100 لاعب بالعالم”.
واختتم الأسطورة المصرية، “منافساتي المقبلة ستكون في بطولة تشالنجر أخرى بالهند، وأسعى تحقيق لقبها أيضا.. بكل تأكيد أحلم كذلك بميدالية أولمبية في طوكيو، وإنجاز تاريخي لم يحدث من قبل للتنس المصري”.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply