fbpx
تواصل معنا

البطولة الإحترافية 1

هذا ما يخطط له الاتحاد العربي لكرة القدم بغية اعتراف ‘‘الفيفا‘‘بالبطولة العربية!

هذا ما يخطط له الاتحاد العربي لكرة القدم بغية اعتراف ‘‘الفيفا‘‘بالبطولة العربية!

نشر

في

يعتزم الاتحاد العربي لكرة القدم ربط اجتماع خاص، يوم السبت 15 فبراير 2020، في العاصمة السعودية الرياض، بهدف اتخاذ قرارات جديدة بخصوص النسخة المقبلة للبطولة العربية للأندية.، حيث يتم تداول بعض الأخبار ‘‘غير مأكدة‘‘ أن الاتحاد العربي، يعتزم تغيير اسم المنافسة من البطولة العربية لأندية إلى كأس العرب.
ويخطط الاتحاد العربي لكرة القدم، تغيير نظام المنافسة من أجل أن يكون شبيها بنظام دوري عصبة الأبطال الأوروبية والإفريقية، لرغبة الاتحاد في الحصول على اعتراف بالمنافسة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعدما رفض “فيفا” الاعتراف بالبطولة العربية في نسختها الحالية.
ويسعى الاتحاد العربي إلى الرفع من قيمة البطولة العربية، حتى تكون أفضل في السنوات المقبلة، ويكون معترفا بها دوليا، خاصة أن البطولة تعتبر من أغلى المنافسات في العالم، إذ يحصل الفائز على مبلغ يقدر بأزيد من 6 ملايير سنتيم.
وتحمل البطولة العربية في نسختها الحالية اسم محمد السادس، وستنظم مباراتها النهائية بالمغرب، بملعب مركب الأمير مولاي عبد الله، ويمثل فيها الرجاء وفريق أولمبيك آسفي كرة القدم الوطنية، بعد إقصاء كل من فريقي اتحاد طنجة، والوداد الرياضي.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply