fbpx
تواصل معنا

رياضات اخرى

أشرف بن شرقي يهدي الزمالك المصري كأس السوبر الافريقي للمرة الرابعة في تاريخه

أشرف بن شرقي يهدي الزمالك المصري كأس السوبر الافريقي للمرة الرابعة في تاريخه

نشر

في

فاز فريق الزمالك المصري بكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على الترجي التونسي، بنتيجة 3 ـ 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة 14 فبراير 2020، في ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وجاء فوز الزمالك بقدم كل من يوسف أوباما ولاعب الوداد السابق أشرف بن شرقي الذي تمكن من هز الشباك التونسية بهدفين في الدقائق 2 و 58، و95، بينما جاء هدف الترجي التونسي الوحيد من طرف اللاعب الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، في الدقيقة 54.

وشهد نهائي السوبر الافريقي، سيطرة “زملكاوية” قوية تحديدا في بداية الشوط الأول وهو الأمر الذي ترجم إلى هدف أول مصري برأسية أوباما، على عكس حضور الفريق التونسي الذي كان “شبه منعدم”، لكي يستيقظ “التوانسى” بعد تفاديهم لأكثر من هجمة زملكاوية هددت شباك الحارس بن شريفية.

وهو ما جعل فريق الترجي التونسي يدخل الشوط الثاني مسيطرا منذ البداية، باحثا عن التعادل عن طريق ركلة جزاء الذي تم ترجمتها إلى هدف من اللاعب الجزائري بن غيث، إلا أن كتيبة الفرنسي كارتيرون، ردت بقوة بقدم اللاعب أشرف ينشر في الذي سجل الهدف الثاني للفريق، لتشهد الأنفاس الأخيرة من النهائي الافريقي هدف الحسم و التتويج بالبطولة الذي كان نتيجة هجمة مرتدة قادها يوسف أوباما وتبثها “ديبالا افريقيا” بن شرقي في الدقيقة ال95.