fbpx
تواصل معنا

الدوري الألماني

إيرلينغ هالاند..90 دقيقة من المجد النرويجي!

إيرلينغ هالاند..90 دقيقة من المجد النرويجي!

نشر

في

استيقظ سكان ألمانيا على عبارة مثيرة استعملتها صحيفة بيلد الألمانية، الصحيفة الأكثر انتشارا في ألمانيا، والتي عُنونت كالتالي:«انسوا نيمار!، انسوا مبابي! العملاق يدعى ارلينغ هالاند» وجاء هذا العنوان عقب المباراة النارية التي جمعت بين فريق بروسيا دورتموند ونظيره الفرنسي باريس سان جيرمان، يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، ضمن منافسات تشامبينزليغ.
وقبل مباراة دورتموند وبي اس جي، استعد عشاق الساحرة المستديرة للتلذذ ب90 دقيقة من مهاراة نجمي العاصمة الفرنسية الثنائي البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي، إلا أن النرويجي هالاند غير الأمور بشكل كلي بعدما خطف منهما الأنظار بتسجيله هدفي أسود الفيستيفال الذي خرج فائزا قبل مباراة الاياب بعد ثلاثة اسابيع.
وكان هدف دورتموند الأول من مسافة قريبة، على عكس الهدف الثاني الذي كان قمة في الروعة عندما وصلت ابن ال19عاما، الكرة امامية خارج المنطقة فاطلقها صاروخية عجز حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس عن التصدي لها .
ومن جهة أخرى عنونت صحيفة كيكر الرياضية كالتالي، “ساعة المجد لهالاند”، التي اشارت الى انه وعلى الرغم من بلوغه التاسعة عشرة من عمره فقط، فقد سحب البساط من تحت اقدام نيمار ومبابي.
ولم تقتصر الاشادة بالنجم النروجي الصاعد الذي انتقل الى دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي قادما من سالزبورغ النمسوي على الصحف الالمانية بل تخطتها الى الدول الاوروبي الاخرى.
وأشادت الصحيفة الانجليزية ذا غارديان، على تألق هالاند بقولها “في الموسم الثالث من مشروع باريس، كانت كل الظروف مهيأة لكي يكون نيمار نجم الاحتفال في دوري ابطال اوروبا، كان متوقعا ان يطبع هذه الامسية ببصمته الخاصة، لكن في الوقت الحالي لا احد يستطيع ايقاف زحف ارلينغ هالاند”.
وانتقالا إلى اسبانيا التي كالت المديح لنجميها الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على مدى عقد بكامله، فلم تتردد بالاشادة بالظاهرة الجديدة حيث قالت صحيفة “اس” “ثمة موهوب جديد في دوري ابطال اوروبا: لننحني امام هالاند وثنائيته المدهشة”.
واضافت “جلس ارلينغ هالاند على مائدة مبابي وكسرها الى نصفين. هذا الشاب لا حدود له”، اما صحيفة “ليكيب” الفرنسية فاعتبرت ان “ظهور الموهبة الكبيرة لهالاند مخيفة”.
وضرب هالاند بقوة منذ انتقاله الى صفوف دورتموند الشهر الماضي، فقد سجل ثمانية اهداف في خمس مباريات في دوري بوندسليغا بينها ثلاثية بعد نزوله احتياطيا في اول مباراة رسمية له مع دورتموند.
وبالنسبة لمرب فريق بروسيا دورتموند، السويسري لوسيان فافر قال عن الجوهرة النرويجية: “يملك ذهنية رائعة. عندما يهدر فرصة في التمارين، يشد شعره!” قبل ان يضيف “تسجيل هدفين في مرمى سان جرمان، امر لا بأس به على الاطلاق”.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply