كشفت معطيات مرتبطة بملف حمزة الموساوي، لاعب نهضة بركان، أن المادة المحظورة التي ظهرت في نتائج فحص المنشطات تعود إلى تناوله دواءً لعلاج أعراض الحساسية التي كان يعاني منها قبل مباراة الفريق القارية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وحسب نفس المعطيات التي توصل بها موقع “أنفو سبور”، فإن الدواء يحتوي على مادة “الكورتيكويد”، وهو ما أدى إلى ظهور نتيجة إيجابية في اختبار المنشطات الذي خضع له اللاعب بعد مواجهة الفريق البرتقالي أمام بيراميدز المصري في دور المجموعات.
وكان الموساوي قد خضع لفحص المنشطات عقب نهاية مباراة نهضة بركان أمام بيراميدز المصري، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات، حيث أظهرت النتائج التي أُجريت بتاريخ 24 يناير وجود مادة محظورة في عينته، لكن الكاف رفع الايقاف على الموساوي في انتظار البت في تفاصيل القضية، وهو ما يؤكد قانونية مشاركته في المباراتين.
وتقدم نادي الهلال السوداني بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، احتجاجاً على مشاركة حمزة الموساوي، حيث اتهمه بتناول مادة منشطة ومحظورة قبل مباراتي الفريقين ضمن ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي حسمها الفريق المغربي.












