fbpx
تواصل معنا

الدوري الفرنسي

رابطة الدوري الفرنسي تقرر إلغاء مباراة بي إس جي وكورونا السبب!

رابطة الدوري الفرنسي تقرر إلغاء مباراة بي إس جي وكورونا السبب!

نشر

في

إلغاء المباراة المقررة بين فريقي باريس سان جيرمان ومضيفه ستراسبورغ، بأمر من رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الجمعة 06 مارس 2020، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأعلنت الرابطة من خلال بلاغ لها: “بناء على أمر من محافظة باران بشأن انتشار فيروس كورونا… ستتأجل (المباراة)”، بين سان جرمان ومضيفه ستراسبورغ ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين، لتكون اول مباراة يتم إرجاؤها في دوري الدرجة الاولى منذ وصول الفيروس الى البلاد.
وكانت مباراة شانبلي ولومان من الدرجة الثانية هي الوحيدة التي تأثرت بالفيروس وقد أقيمت الجمعة خلف أبواب مغلقة في مدينة بوفي في محافظة واز الاكثر تضررا في البلاد.
وما سرّع في اتخاذ قرار الإرجاء، إعلان السلطات الجمعة 06 مارس 2020، عن تكاثر الحالات المشخصة ايجابيا بالفيروس في هون-ران، المتاخمة لبا-ران حيث مدينة ستراسبورغ.
وبعد دقائق قليلة على البيان، أعلن رئيس الوزراء ادوار فيليب إغلاق دور الحضانة والمؤسسات التعليمية لمدة 15 يوما في مقاطعتي واز وهون-ران حيث الفيروس “يتفشى بسرعة كبيرة”.
ويأتي هذا التأجيل قبل خمسة ايام على لقاء سان جرمان، متصدر الدوري، مع بوروسيا دورتموند الالماني في بارك دي برانس، في العاصمة الفرنسية في اياب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.
ووفقا لآخر التقارير الرسمية الصادرة الجمعة 06 مارس 2020، لقي تسعة أشخاص حتفهم جراء فيروس كورونا في فرنسا، فيما أصيب 577.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply