عبر الحارس الدولي ياسين بونو عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني للدور الثاني لمونديال 2026 ، و اللعب أمام الجمهور المكسيكي بذكريات مونديال مكسيكو 86 وجيل الزاكي و التيمومي أصحاب أول إنجاز عربي و إفريقي .
و قال بونو بخصوص مباراة هايتي ” المباراة لم تكن سهلة لم ندخل مبكرا في الأجواء تأخرنا خيث كان ينقصنا التوازن ، إذ أن منتخب هايتي يلعب تقريبا بأسلوب إفريقي ” .
وأضاف أفضل حارس إفريقي : ” في الجولة الثانية تحكمنا في المباراة بعدما خلقنا التوازن بين الهجوم و الدفاع الشيء الذي جعلنا نهاجم بشكل أفضل ، هذا و أعطى الاعتماد على لاعبين جدد المنتظر منهم إذ ظهروا بمستوى كبير ” .
و بخصوص هوية المنتخب الذي سيواجه الأسود في الدور المقبل كان رده ” لم نركز على خصمنا في الدور الثاني ، لأن المنتخب الراغب في الذهاب بعيدا يركز على إمكانياته و لا يلعب بحساب مواجهة منتخب معين ، هدفنا الفوز و المواصلة في طريق التطور الذي يعرفه منتخبنا ” .
وعن لعب الأسود في المكسيك قال بونو ” ذهبت كثيرا إلى المكسيك في جولاتي الكروية و الجمهور المكسيكي يحب كثيرا المنتخب الوطني، كرويا لنا هوية متقاربة ، و الجمهور سيتعاطف معنا ونحن جد السعداء باللعب في بلد أعطى الكثير تاريخيا لكرة القدم العالمية ، ومنه انطلقت شرارة مجد الكرة المغربية ” .
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني فاز أمس الأربعاء على منتخب هايتي بأربعة أهداف لهدف و تأهل للدور الثاني بعدما رفع رصيده لسبع نقاط .












