fbpx
تواصل معنا

شامبيونزليغ..أتليتيكو يتأهل بعد المباراة “الماراثونية” أمام الريدز

شامبيونزليغ..أتليتيكو يتأهل بعد المباراة “الماراثونية” أمام الريدز

نشر

في

حجز الضيف الإسباني أتلتيكو مدريد بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه المثير أمام الفريق الإنجليزي ليفربول اليوم الأربعاء 11 مارس 2020، بنتيجة (2-3)، في إياب دور الثمن، علما أن لقاء الذهاب، انتهى بفوز الإسبان (1-0).
وسيطر أصحاب الأرض على الكرة منذ بداية الشوط الأول، في ما هدد الضيوف بمحاولات خطيرة، لكن أغلبها وجدت الحارس يان أوبلاك في المكان المناسب، إلا أن صمود حارس عرين أتليتي انهار في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما اهتزت شباكه، بهدف سجله الهولندي فينالدوم، من رأسية في الدقيقة ال43.
وخلال شوط المدربين، شهد جفاف تهديفي من كلا الفريقين رغم كثرة المحاولات التي أُتيحت للريدز، إلا أن شيفرة أوبلاك كانت الأقوى، ليفاجئ اللاعب ساؤول الجميع بتسجيله هدف الانتصار في الوقت القاتل 90+2’، إلا أن حكم الشرط رفع الراية، مشيرا إلى وجود تسلل، ليذهب الفريقان للأشواط الإضافية.
وسجل البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني لليفربول 94’، من زمن الشوط الغضافي الأول إلا أن الفرحة بالهدف لم تدم طويلا، بحيث بعد 3 دقائق فقط، نجح البديل ماركوس يورينتي في تسجيل الهدف الأول لأتلتيكو مدريد 97’، مستفيدا من خطأ للحارس أدريان، وبينما حاول “الريدز” البحث عن هدف ثالث، يضمن لهم التأهل، عاد يورينتي وسجل التعادل “للروخيبلانكوس” 105+1′.
وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح سيميوني، في إغلاق كل الممرات، وعجز ليفربول في الوصول إلى مرمى أوبلاك. وفي الدقيقة 120+1’، تمكن ألفارو موراتا من تسجيل الهدف الثالث للضيوف، وبه قضى على آمال “الريدز” في العودة في النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز رفاق أوبلاك (3-2).

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply