fbpx
تواصل معنا

بعيدا عن الرياضة..سعيد أمزازي: لايمكن الحديث عن سنة بيضاء!

بعيدا عن الرياضة..سعيد أمزازي: لايمكن الحديث عن سنة بيضاء!

نشر

في

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أن من جملة الخطوات والإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة بتعليمات من جلالة الملك، هو تعليق الدراسة الحضورية، واعتماد التعليم عن بعد، في إطار التدابير الوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.
وخلال تصريحاته الصحفية عبر برنامج أسئلة كورونا، يوم الجمعة 10 أبريل 2020، قال الوزير أمزازي: “لا يمكن بتاتا الحديث عن سنة بيضاء، في ظل الانتهاء من حوالي 75 بالمائة من المقرر الدراسي”.
وتابع: “أن الوزارة مباشرة بعد انتهاء فترة الحجر الصحي ستقوم باستئناف الدراسة واستدراك هذه الفترة، مع التأكيد على برامج الدعم والتقوية، قبل المرور لاجتياز مختلف الامتحانات التي ستراعى فيها عدة ظروف من بينها مدة الحجر الصحي”.
وأضاف الناطق الرسمي للحكومة: “في إطار الاستمرارية البيداغوجية للتلاميذ والطلبة، كان أمام الحكومة خيار واحد، وهو التعليم عن بعد، بالرغم من أن التعليم عن بعد لا يمكنه تعويض التعليم الحضوري بتاتا”.
وبخصوص الامتحانات، أوضح الوزير، أنه مباشرة بعد استئناف الدراسة سيتم تخصيص برامج للدعم والتقوية والاستدراك، قبل المرور لإجراء الامتحانات.
واختتم المسؤول الحكومي: “أن الوزارة لن تأخذ بعين الاعتبار الفروض التي تتم عن بعد، في إطار تكافؤ الفرص، كما أن الوزارة حريصة على مواكبة التلاميذ، إلى أن ينتهي الموسم الدراسي بكل مرونة ويسر”.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply