fbpx
تواصل معنا

فورمولا وان وسيلفرستون يتوصلان إلى اتفاق مبدئي!

فورمولا وان وسيلفرستون يتوصلان إلى اتفاق مبدئي!

نشر

في

كشف المشرفون على حلبة سيلفرستون البريطانية، أنها ستستضيف سباقين مبدئيا هذا الموسم ضمن بطولة العالم للفورمولا وان، والتي لا يزال انطلاق موسمها معلقا بسبب فيروس كورونا المستجد، بشرط نيل موافقة الحكومة على ذلك، نظرا إلى التأثير السلبي لفيروس كوفيد19، على روزنامة بطولة العالم، إذ حال دون انطلاق الموسم الذي كان مقررا في منتصف مارس الماضي ولاقت الجوائز الكبرى العشر الأولى المقررة، مصير الإلغاء أو التأجيل إلى موعد لم يحدد بعد.
وفي ظل الصعوبات الراهنة على صعيد الجدولة، ألمح منظمو بطولة العالم إلى احتمال اختصار البطولة واقتصارها في 2020 على ما بين 15 و18 سباقا، بدلا من الـ22 المقررة، ويأمل المنظمون في إقامة السباق الأول في النمسا في الخامس من يوليوز المقبل من دون جمهور كما طرحت من بين الخيارات، إقامة أكثر من سباق على الحلبة نفسها.
وسبق أن صرح مدير حلبة سيلفرستون، ستوارت برينغل، عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع مالكي حقوق البطولة، من أجل إقامة سباقين فيها بعد انطلاق الموسم رسميا قائلا: “من دواعي سروري ان أؤكد توصل سيلفرستون وبطولة العالم للفورمولا وان، إلى اتفاق مبدئي لإقامة سباقين خلف أبواب موصدة خلال هذا الصيف”.
وختم: “لكن إقامة هذين السباقين سترتبط بموافقة الحكومة البريطانية، نظرا لأن أولويتنا هي سلامة كل المعنيين والالتزام الصارم بمعايير الوقاية من كورونا”.
ومن جهة أخرى، أمر المضي قدما في إقامة السباقين مرتبط بقرار رسمي من الحكومة، حيث يجب عليها منح أفراد الفرق الآتين من خارج البلاد، استثناء من فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على الوافدين، والذي أدرجته في خطتها للرفع التدريجي لقيود العزل المفروضة لمكافحة تفشي وباء كورونا.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply