fbpx
تواصل معنا

رسالة إيناس إيبو تحضى بدعم رئاسي جزائري كبير

رسالة إيناس إيبو تحضى بدعم رئاسي جزائري كبير

نشر

في

أعرب رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، عن مدى افتخاره ودعمه للاعبة التنس الجزائرية الموهوبة ايناس ايبو، التي ردت وبقوّة على تصريح دومينيك ثيم، الذي يصنف بين أفضل 15 لاعبا دخلا وأفضلهم مستوى في عالم الكرة الصفراء، اولذي قال فيه بأن ليس كل اللاعبين يستحقون الدعم ماديًا، علما أنه ذكر أن المساعدات يجب أن تمنح لمن يستحقوها على حد قوله.
وتفاعل معظم نجوم كرة المضرب، مع الرد القوي للاعبة الجزائرية إيناس إيبو، ومن بينهم كان رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، الذي غرد من خلال حسابه الرسمي تويتر، قائلا: “لا يمكن للجزائر أن تُضيّع موهبةً رياضيةً مثل إيناس إيبو، وهي في مقتبلِ العمر وزهرة العطاء، في اختصاصٍ نادرًا ما ينجبُ جزائريين يبرعون فيه عاجلاً، ستتكفل وزارة الشباب والرياضة بانشغالك. كل دعمي ومساندتي وتمنياتي لك بالنجاح ان شاء الله”.
وكانت اللاعبة الجزائرية ايبو، قد تكلمت في مقطع فيديو مدته 9 دقائق، من دون تكليف بصوت كل لاعب ولاعبة تنس عناهم ثيم، وصوت كل إنسان بالأحرى، وصوتها كان أكثر وقعا من مكانة النمساوي وأشد تأثيراً من صيته الذائع، “مصرحة: “فقبل أن يصبح هذا أو ذاك لاعب تنس، نحن بالأساس بشر قيمتنا لا تحددها حفنة أموال أو شهرة أو أضواء.. التنس مرحلة من الحياة أما الإنسانية فهي الحياة”.
وكشفت إيبو، في رسالتها النموذجية عن قصة نشأتها في الجزائر ونضالها وتضحياتها لتصبح لاعبة تنس دون أدنى مقومات الدعم، وأوضحت كيف أصبحت لاعبة متفوقة في ظروف لا تمت لرياضة التنس بصلة.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply