fbpx
تواصل معنا

هكذا تفاعل النجم المغربي ورياضيو العالم مع وفاة الأمريكي فلويد

هكذا تفاعل النجم المغربي ورياضيو العالم مع وفاة الأمريكي فلويد

نشر

في

تفاعل العديد من الرياضيين حول العالم، مع الطريقة المأساوية التي توفي بها الأمريكي من أصل افريقي جورج فلويد، على يد الشرطة في مينيابوليس، وهو الحادث الذي خلف عشرات المظاهرات التي تحولت في بعض الأحيان إلى أعمال شغب.
ومن بين أبرز الرياضيين، كان الأسد المغربي، لاعب نادي بروسيا دورتموند أشرف حكيمي، الذي أعلن تضامنه الكبير مع هذه القضية، بعد أن سجل المغربي هدف دورتموند في مرمى مضيفه بادربورن، قام برفع قميصه ليكشف عن عبارة تأييد “العدالة لجورج فلويد” مع الإشارة بيديه بالتضامن مع عائلة الأمريكي، لتنهال بعدها التعليقات المؤيدة لما قام به صاحب ال21.

وكان أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان، من النجوم الذين أعلنوا عن تضامنهم، وقد غرد الأسطورة الأمريكي من خلال حسابه الرسمي تويتر قائلا: “أشعر بحزن بالغ وألم شديد وغضب عارم، أرى وأشعر بمشاعر الجميع وغضبهم وإحباطهم” وتابع: “أدعم كل المطالبين بالتخلص من العنصرية المتأصلة والعنف تجاه الأشخاص بسبب اللون في بلدنا، لدينا ما يكفي”.

ومن كرة السلة، إلى عالم الفورمولا وان، حيث انتقد البريطاني لويس هاميلتون، المتوج 6 مرات بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، موقف نجوم ومسؤولي الفورمولا وان البارزين إزاء وفاة الأمريكي جورج فلويد، ونشر بدوره تدوينة من خلال حسابه الرسمي مفادها: “أعرف من أنتم وأراكم”.

ونشرت لاعبة كرة المضرب سيرينا ويليامز، مقطع فيديو على حسابها في إنستغرام لفتاة متأثرة جدا خلال تجمع عام: “نحن سود ولا يجب علينا أن نشعر بهذا”، وتفاعلت مواطنتها الواعدة كوكو غوف، عن ردة فعلها في فيديو على الشبكة الاجتماعية “تيك توك” قائلة “هل سأكون أنا التالية؟”.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply