fbpx
تواصل معنا

ردود الفعل بشأن “السوبر ليغ” مستمرة… إنفانتينو يهدد الأندية “المنشقة”

إنفانتينو يردُ على مؤسسي “السوبر ليغ

نشر

في

لم تتوقف ردود الفعل الغاضبة من إعلان بطولة ” السوبر ليغ” الأوروبية، وآخرها تصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، في إطار مشاركته بالكونغرس الـ45 للاتحاد الأوروبي، إذ حذر الأندية المنشقة من مغبة هذه الخطوة والتي ستُكلفها الكثير في كرة القدم الأوروبية والعالمية.
وتحدث رئيس “فيفا” في تصريحات مباشرة خلال الكونغرس الـ45 لـ”يويفا” نشرها موقعا الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، عن فكرة “السوبر ليغ” والأزمة المشتعلة حالياً في اللعبة الشعبية الأولى في العالم، محذراً الأندية “المنشقة” من أنّ عليها تحمّل عواقب قراراتها من الآن فصاعداً.
وقال إنفانتينو: “نحن في فيفا لا يمكن إلا أن نعارض بشدة إنشاء دوري السوبر. إنه دوري مغلق، انشقاق عن الهيئة الحالية، من الدوريات، من الاتحادات الوطنية، من يويفا ومن فيفا. من واجبنا حماية نموذج الرياضة الأوروبية، وبالتالي إذا قررت مجموعة ما الذهاب في طريقها يتعين عليها تحمل عواقب خياراتها”.
وأضاف رئيس “فيفا” في أول رد فعل من قبله على إنشاء البطولة: “إنها (الأندية) مسؤولة عن خياراتها. إما أن تكون في الداخل (المنظومة) أو في الخارج، لا يمكن أن تكون ما بين بين. فكروا في الموضوع، يجب أن يكون هذا الأمر واضحاً، واضحاً تماماً”.
وكانت ستة أندية إنكليزية (ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشلسي، مانشستر سيتي، توتنهام)، قد أعلنت مع برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية، يوفنتوس وإنتر وميلان الإيطالية، عن إطلاق مسابقة من الممكن أن تُنهي فكرة دوري أبطال أوروبا.
وكان الاتحاد الأوروبي هدد باستبعاد هذه الأندية ومنع لاعبيها من المشاركة في البطولات القارية والمسابقات المحلية من ضمنها دوري أبطال أوروبا، إلا أنّ رئيس ريال مدريد ورئيس دوري السوبر الجديد، فلورنتينو بيريز، اعتبر أنّ هذا الأمر “مستحيل”.
العربي الجديد

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply