fbpx
تواصل معنا

قراءة في فنجان الليغا الإسباني أتلتيكو مدريد يملك مصيره بيديه لتحقيق لقب الدوري

مازالت تنتظر أتليتيكو مدريد مباراة حاسمة وفاصلة أمام البارصا وهي المباراة التي يعتبها متتبعو الليغا بمثابة قفل الباب الدي يؤدي نحو اللقب ويملك الفريق المدريدي كل الإمكانيات ليحافظ على الصدارة ومن تم اللقب.

نشر

في

بعد الهزيمة المفاجئة للبارصا أمام غرناطة على بعد دورات قليلة من نهاية الدوري الإسباني ، إذ حالت الهزيمة دون تصدره للبطولة لأول مرة هذا الموسم، إذ وقف رصيده عند 71 نقطة، وهو نفس رصيد ريال مدريد الثاني من أصل 33 مباراة، بينما ظل أتلتيكو مدريد متصدرا بـ74 نقطة. ومازال الصراع على لقب الدوري الإسباني معلقا بين أربعة فرق، بما فيها إشبيلية صاحب الـ70 نقطة في المركز الرابع .
وتقف ثلاثة أسباب وراء الصراع المحتدم على الليغا بين مجموعة من الفرق، وليس بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة. أولها أن طرفي الكلاسيكو عانيا بشدة هذا الموسم سوء النتائج وتوالي الإصابات، خصوصاً في بداية الموسم، الامر الذي أدى لنزف نقاط عديدة منهما، خصوصاً أن الفرق في فترة ما وصل بينهما وبين أتلتيكو المتصدر إلى أكثر من 10 نقاط .
وعلى عكس الفريقين الغريمين البارصا والريال اللذان عانى هذا الموسم من نزيف غير مسبوق من النقط إضافة إلى الإصابات المتكررة لأعمدة الفريقين . فإن فريق أتلتيكو مدريد، ومع مجيء المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة الصيف الماضي، وهو رابع الهدافين في الليغا حالياً بـ19 هدفاً،تمكن من المحافظة على أيقاع متزن ومستقيم من النتائج الإيجابية وبالتالي صدارة الليغا.
وبالنظر إلى الجدول المقبل للمباريات الخمس المتبقية لكل من الفرق الأربعة، فتبدو الأمور إلى حد ما على الورق في صالح أتلتيكو مدريد، حيث لن يخوض إلا مباراة قوية أمام برشلونة، بينما في بقية المباريات يلتقي إلتشي وبلد الوليد وريال سوسيداد وأوساسونا. أما من جانب ريال مدريد الذي يعاني الكثير من الإصابات، فسيخوض ثلاث مباريات قوية أمام بلباو وفياريال وإشبيلية، ويلتقي أيضاً أوساسونا وغرناطة .
ويخوض برشلونة أربع مباريات قوية على التوالي، أمام فالنسيا وأتلتيكو مدريد وليفانتي وسيلتافيغو وإيبار. وفي الأخير سيواجه إشبيلية مباريات صعبة، إذ بجانب ريال مدريد سيلتقي بلباو وفياريال وفالنسيا وألافيس .
والمفارقة أنه في الأسبوع بعد المقبل، أي الجولة 35، قد يتحدد مصير الدوري بشكل كبير جداً، إذ يتواجه في هذه الجولة رباعي الصدارة ضد بعضه بعضاً، ففي السبت 8 مايو يستضيف برشلونة فريق أتلتيكو، بينما يحل إشبيلية في اليوم التالي ضيفاً على الريال .
المباريات المتبقية للفرق الأربع
أتلتيكو مدريد:إلتشي، برشلونة، ريال سوسيداد، أوساسونا، بلد الوليد .
ريال مدريد: هويسكا، إشبيلية، غرناطة، بلباو، فياريال .
برشلونة: فالنسيا، أتلتيكو مدريد، ليفانتي، سيلتا فيغو، إيبار .
إشبيلية: بلباو، ريال مدريد، فالنسيا، فياريال، ألافيس .
جدول الترتيب
1 – أتلتيكو مدريد 74 نقطة
2 – ريال مدريد 71
3 – برشلونة 71
4 – إشبيلية 70

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply