fbpx
تواصل معنا

المنتخب المغربي الأعلى قيمة تسويقية على قائمة المنتخبات العربية بكأس العرب

تشكل القيمة التسويقية للفرق والمنتخبات أداة لقياس درجة التنافس وقربها من أن تدخل لائحةالمرشحين الكبار للفوز باللقب.

نشر

في

يحتل المنتخب المغربي لكرة القدم ، المرتبة الأولى على لائحة جدول القيمىة التسويقية للمنتخبات العربية المشاركة في نهاية كأس العرب، التي ستحتضن منافساتها النهائية دولة قطر في ديسمبر القادم .
وتصدر المنتخب المغربي اللائحة بقيمة تصل إلى 222.4 مليون أورو فيما تصل قيمة أغلى لاعب داخل المجموعة الوطنية إلى 50مليون أورو ويتعلق الأمر باللاعب أشرف حكيمي.
وعلى هذا المستوى ، يحتل المنتخب الجزائري المرتبة الثانية ، بقيمة تسويقية تصل إلى 187.53 مليون أورو . فيما يحمل اللاعب رياض محرز الأعلى قيمة تصل إلى 46 مليون أورو.
المنتخب المصري ، يتواجد في المرتبة الثالثة بقيمة مالية تصل إلى نحو 159.50 مليون أورو . بالمقابل تصل قيمة لاعبه الأول محمد صلاح إلى 110 مليون أورو وسيكون من بين اللاعبين الحاضرين في المونديال العربي.
المنتخب التونسي ، يتواجد في المرتبة الرابعة،، بقيمة تسويقية تصل إلى نحو49.73 مليون أورو فيما تصل أغلى قيمة للاعبيه نعيم السليتي وإلياس سخيري إلى 6.5 مليون أورو.
أما المنتخبين الإماراتي والسعودي في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي. الأول بقيمة تسويقية تصل الأول بقيمة تسويقية تصل إلى 56.03 مليون أورولاعبه الأول علي مبخوث ب 4 مليون أورو. فيما لاتتعدى القيمة التسويقية للمنتخب السعودي أل 66.58 مليون أورو ولاعبه الأول محمد كنو الثلاث مليون أورو.
ويحتل المنتخب القبطري محتضن منافسات الكأس العربية ، المرتبة السابعة بقيمة تصل إلى نحو 14.48 مليون أورو ولاعبه الأول أكرم عفيف ب 3.5 مليون أورو . ويليه في الترتيب ( الرتبة 8) المنتخب الليبي بقيمة تصل إلى نحو 14.08 مليون أورو.
فيما لم تحدد قيمة أغلبية المنتخبات العربية الأخرى كالصومال وجنوب السودان ودجيبوتي ومنتخب السودان الذي تشير بعض الأرقام الخاصة به إلى أن لاعبه المحترف بالدوري المصري أطهر الطاهر تصل قيمته إلى 250 ألف أورو.
وبلغة الأرقام الخاصة بالإنجازات ، فبعتبر المنتخب العراقي الأول من حيث عدد الفوز بألقاب هذه الكأس . إذ تمكن أصدقاء الراحل أخمد راضي من الفوزفي أربع مناسبات .يليه المنتخب السعودي في مناسبتين فيما فازت منتخبات المغرب ومصر وتونس باللقب مرة واحدة.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply