fbpx
تواصل معنا

السيناريوهات المحتملة لقمة تشيلسي الإنجليزي والريال والقنوات الناقلة

السيناريوهات المحتملة لقمة تشيلسي الإنجليزي والريال والقنوات الناقلة

نشر

في

سيكون موعد عشاق المستديرة مساء اليوم الأربعاء، مع ثاني مواجهات نصف نهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا . الذي سيحتضنه ملعب ”ستامفورد بريدج“ بالعاصمة البريطانية لندن ويجمع بين تشيلسي الإنجليزي وضيفه ريال مدريد الإسباني . و تقام المباراة في السابعة مساء، بتوقيت العالمي الموحد وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس بريميوم 1“ بصوت المعلق رؤوف بن خليف .
ومعلوم أن لقاء الذهاب ،إنتهى بالتعادل بين الفريقين في إسبانيا بنتيجة 1-1 وهو ما يجعل نتيجة الفوز تصعد بأي فريق للدور النهائي . ويعني التعادل بين الفريقين دون أهداف صعود تشيلسي للنهائي بأفضلية التسجيل خارج الديار، بينما يعني التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 مثل 2-2 أو 3-3 صعود ريال مدريد .
ويعني تكرار التعادل بنتيجة 1-1 لجوء الفريقين للوقت الإضافي لمدة 30 دقيقة وفي حالة استمرار التعادل يلجأ الفريقان لركلات الترجيح .
وصعد مانشستر سيتي الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصائه باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الأربعة . وسيكون النهائي إنجليزياً خالصاً حال تأهل تشيلسي وهو ما حدث من قبل في موسم 2007-2008 بين تشيلسي ومانشستر يونايتد وفي موسم 2018-2019 بين ليفربول وتوتنهام .
وتأهل ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال من قبل 16 مرة وهو الأكثر وصولاً للمباراة النهائية وحصد اللقب الأوروبي 13 مرة آخرها 2018 وخسر اللقاء النهائي 3 مرات فقط . ووصل تشيلسي للنهائي مرتين، فاز باللقب عام 2012 وخسر عام 2008.
ويبحث ريال مدريد عن أول فوز رسمي ضد تشيلسي بعدما تقابلا في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1971 وتعادل بنتيجة 1-1 وأعيدت المباراة وفاز تشيلسي بنتيجة 2-1 كما فاز تشيلسي بنتيجة 1-0 وحصد لقب كأس السوبر الأوروبي عام 1998.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply