fbpx
تواصل معنا

رسميا..فيفا يوافق على الإقتراح السعودي بشأن كأس العالم

رسميا..فيفا يوافق على الإقتراح السعودي بشأن كأس العالم

نشر

في

وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، على اقتراح الاتحاد السعودي، تكليف الإدارة التنفيذية في فيفا بدراسة جدوى إقامة كأس العالم مرة كل سنتين بدلا من أربع، كما هو معمول منذ انطلاق المسابقة عام 1930.
وحصل الاقتراح على موافقة 166 عضوا مقابل رفض 22 آخرين، فيما كان بحاجة لاكثرية 95 صوتا من أصل 209 اتحادات يحق لها التصويت.
وكان الرئيس السابق السويسري جوزيف بلاتر، قد اقترح قبل نحو عقدين هذه الفكرة، ثم كرّرها في 2018 نائب رئيس فيفا، رئيس اتحاد أميركا الجنوبية، الباراغوياني أليخاندرو دومينغيس المقرّب من رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو.
كما روّج لهذه الفكرة في مارس الماضي المدرب الفرنسي أرسين فينغر، المسؤول عن تطوير الكرة في فيفا راهنا، بالإضافة إلى أن إنفانتينو، قد ضغط مع وصوله إلى رأس الهرم الكروي، بهدف رفع عدد المشاركين في المونديال من 32 منتخبا راهنا، إلى 48 في نسخة 2026 المقرّرة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
وتقام النسخة المقبلة من المونديال في قطر، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بمشاركة 32 منتخبا بين نونبر ودجنبر 2022، بينما كأس العالم للسيدات المقبلة، فتقام في أستراليا ونيوزيلندا عام 2023.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply