fbpx
تواصل معنا

كرة القدم الإفريقية

الرجاء الرياضي بطلا لكأس الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه!

الرجاء الرياضي بطلا لكأس الكونفدرالية على حساب شبيبة القبائل

نشر

في

حسم نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد خوضه مباراة صعبة أمام نظيره شبيبة القبائل الجزائري، التي انتهت بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية التي جرت أحداثها في كوتونو عاصمة بنين، على أرضية ملعب “الصداقة” مساء اليوم السبت.
وعرف الشوط الأول للمباراة هيمنة رجاوية قوية، بعد الضغط الكبير على الدفاع الجزائري، حيث تقدم “النسور الخضر” مبكراً بهدفي سفيان رحيمي في تمام الدقيقة ال5، عقب تلقيه تمريرة “حاسمة” من عمر العرجون، الذي وضعه في انفراد حقيقي ليتأكد بعدها الحكم من سلامة الهدف.
وقد ارتفعت وتيرة أبناء المدرب التونسي الشابي، بعد الهدف الأول حيث بادروا لتأكيد التقدم عبر ترجمة تمريرة حافيظي، لهدف ثاني من طرف الكونغولي مالانغو في الدقيقة ال15، لينتهي الشوط الأول بتفوق ممثلي الكرة المغربية الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين.
وخلال شوط المدربين، دخل شبيبة القبائل بقوة وتمكن من تذليل الفارق مع الدقيقة الأول بفضل اللاعب زكرياء بولحية، لكنه لم يتمكن من فكّ شيفرة دفاع الفريق المغربي رغم طرد عمر عرجون في الدقيقة ال63.
ويعتبر هذا التتويج هو اللقب الأفريقي التاسع لنادي الرجاء الرياضي قاريا، والثالث في تاريخ مشاركة “النسور” في المسابقة، والثاني في النسخة الجديدة للبطولة المنطلقة سنة 2004، بعد الأول الذي حققه النادي الرجاوي قبل 3 سنوات على حساب فيتا كلوب الكونغولي.