fbpx
تواصل معنا

منتخبات

للمرة ال15 الأرجنتين بطلا ل”كوبا أمريكا” بهدف دي ماريا!

دي ماريا يكسر نحس الأرجنتين، وميسي يحقق أول ألقابه مع الأرجنتين

نشر

في

حسم منتخب الأرجنتين لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا”، على حساب المنتخب البرازيلي بهدف نظيف، في النهائي الذي أقيم فجر اليوم الأحد، في المواجهة التي احتضنها البساط الأخضر “ماراكانا” التاريخي في ريو دي جانيرو البرازيلية.
وتمكن الأرجنتيني لاعب باريس سان جيرمان، أنخيل دي ماريا، من كسر نحس الأرجنتين مسجلا هدف الفوز الثمين، في تمام الدقيقة ال22 من الشوط الأول، مستغلا خطأ المدافع البرازيلي رينان لودي.
وخلال الشوط الثاني، تمكن منتخب “السيليساو” من تسجيل هدف التعادل عن طريق المهاجم ريتشارليسون في الدقيقة ال52، إلا أن الحكم لم يترك اللاعب يحتفل، بعد أن رفع حكم الشرط راية التسلل، وبالرغم من عدة محاولات برازيلية إلا أنها لم تكن قوية لتترجم إلى أهداف، لتنتهي المباراة بتتويج رفاق “البرغوث الأرجنتيني” بلقبهم ال15.

وبالتالي تمكن قائد التانغو، من فك عقدته مع المباريات النهائية وأحرز أول لقب له على مستوى الفريق الأول، وكذلك المنتخب الأرجنتيني رفع أول كأس في كوبا أميركا منذ عام 1993.

وهذه المرة الـ15 التي تتوج بها الأرجنتين بطلة لكوبا أميركا وعادلت فيها الأوروغواي، أما البرازيل فتوقف رصيدها من الألقاب عند 9.