fbpx
تواصل معنا

كرة القدم الإفريقية

حكم مغمور لنهائي أبطال إفريقيا ورضوان جيد حكما لتقنية الفار

كان كلا من المغربي رضوان جيد والجزائري مصطفى غربال والإثيوبي باملاك تيسيما من أكبر وأقوى المرشحين لقيادة هذه القمة الإفريقية. ولم يسبق أن أدار الحكم البوروندي البالغ من العمر 36عامًا أي مباراة نهائية طوال مسيرته التحكيمية.

نشر

في

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إسناد مهمة إدارة نهائي االأبطال الإفريقية الذي سيجمع بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، يوم 17 يوليو الجاري، على أرضية ملعب محمد الخامس إلى الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا . مما خلق المفاجأة لدى المهتمين والمتتبعين لمسار التحكيم الإفريقي. بعد أن كان كلا من المغربي رضوان جيد والجزائري مصطفى غربال والإثيوبي باملاك تيسيما من أكبر وأقوى المرشحين لقيادة هذه القمة الإفريقية. ولم يسبق أن أدار الحكم البوروندي البالغ من العمر 36عامًا أي مباراة نهائية طوال مسيرته التحكيمية.
ويضم الطاقم المساعد للحكم البوروندي كلًا من: الكاميروني إلفيس غاي، والأوغندي لي أوكيلو ، والغابوني إيريك كاستان حكما رابعًا، والكاميروني أليم كانوتيه مراقبًا، والتونسي خالد المكشر منسقًا عامًا . كما تم اختيار المغربي رضوان جيد حكمًا لتقنية الفيديو، ويساعده الثنائي المغربي: زكريا برينسي، وبشرى كاربوبي .