fbpx
تواصل معنا

الدوري الإسباني

خسائر برشلونة تتجاوز 137 مليون يورو بعد رحيل ميسي

نشر

في

تحددث وسائل إعلامية إسبانية في الساعات القليلة الماضية ومباشرة بعد إعلان النجم الأرجنتيتي ميسي الرحيل عن البارصا ، عن خسائر مالية فادحة ستلحق بميزانية النادى الكاتلوني تأثرا برحيل ميسى قائد الفريق الكتالونى السابق.
وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية أن رحيل ميسى يعنى توقف النادى عن جنى أرباح 137 مليون يورو، وقسمها التقرير إلى 17 مليونًا أقل فى أيام المباريات، فضلا عن 43 مليوًنا أقل فى التسويق، وأيضا 77 مليوًنا أقل فى إيرادات األعمال. بينما أكدت مؤسسة براند فاينانس، أن رحيل ميسي يكبد نادى برشلونة 137 مليون يورو كخسائر من قيمة العلامة التجارية، ما يعنى انخفاضًا بنسبة 11 %للقيمة الحالية، البالغة 266.1 مليار يورو. وتأتى هذه الخسائر بشكل أساسى من انخفاض العوائد التجارية لنادى برشلونة، المنتظر أن تتراجع بقدر 77 مليونًا، ومن مبيعات القمصان، ومنتجات التسويق الأخرى .
يأتي ذلك في الوقت الذي حسم فيه مسؤلو باريس سان جيرمان الفرنسى اتفاقهم بشكل نهائى على ضم النجم األرجنتينى ليونيل ميسي قائد برشلونة السابق. وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن ليونيل ميسى سيحصل على أعلى راتب داخل صفوف فريق باريس سان جيرمان بقيمة 40 مليون يورو سنويًا، ليتخطى صديقه البرازيلى نيمار الذى يتقاضى 31 مليون يورو سنويًا . ومن المقرر أن يصل ليونيل ميسى إلى باريس اليوم لإتمام تعاقده مع سان جيرمان بدءًا من الموسم الجديد .