fbpx
تواصل معنا

رياضات اخرى

بعثة الأبطال البارالمبيين تغادر غدا مطار محمد الخامس والعوني رئيسا للوفد المغربي

نشر

في

ستغادر البعثة المغربية للأشخاص في وضعية إعاقة غدا الاربعاء مطار محمد الخامس في تمام الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، في اتجاه العاصمة اليابانية طوكيو، للمشاركة في الالعاب البارالمبية التي تحتضنها طوكيو من 24 غشت الى غاية 5 شتنبر المقبل.

ويتكون الوفد المغربي من 38 رياضيا، سيشاركون وهم كلهم امل في الصعود الى البوديوم، خاصة بعد التحفيزات المالية المهمة التي وضعتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة لتشيع الابطال البارالمبيين. وتتشكل البعثة المغربية من 19 عداء وعداءة في ألعاب القوى و3 في رفعات القوة و2 في كرة المضرب على الكراسي المتحركة ودراج واحد في سباق الدراجات و3 في الباراتايكواندو و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، كشفت أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة-، وضعت قيمة منح الميداليات بالنسبة للأبطال البارالمبين المشاركين في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

وأكدت الجامعة في بلاغ، يتوفر موقع “أنفوسبور ” على نسخة منه، أن المتوج بالميدالية الذهبية سيحصل على 200 مليون سنتيم، فيما سيحصل المتوج بالميدالية الفضية على 125 مليون سنتيم، على أن يتم منح المتوج بالميدالية البرونزية 75 مليون سنتيم، فيما تبلغ منحة التأهيل 10 ملايين سنتيم، مؤكدة أنه تقرر تخصيص منح الميداليات للأبطال البارالمبيين، بنفس القيمة المخصصة للأبطال الأولمبيين.

ويعد هذا القرار، حسب البلاغ ذاته، سابقة في تاريخ الرياضة البارالمبية الوطنية والتي من شأنها تحفيز الأبطال على التألق والتنافس على المراتب الأولى ورفع العلم المغربي وعزف النشيد الوطني بالديار اليابانية.

وتتشكل البعثة المغربية من 19 عداء وعداءة في ألعاب القوى و3 في رفعات القوة و2 في كرة المضرب على الكراسي المتحركة ودراج واحد في سباق الدراجات و3 في الباراتايكواندو و10 في كرة القدم الخماسية للمكفوفين

يشار الى أن حميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، هو الذي كلفته الوزارة برئاسة البعقة اامغربية، غادر امس الى طوكيو للمشاركة في الاجتتماعات القبلية للمسابقة.