fbpx
تواصل معنا

كرة القدم

الرجاء يبحث عن اللقب الثاني من المسابقة وفريقي الكرخ العراقي والترجي التونسي الأكثر تتويجا

نشر

في

تتجه الأنظار غدا، السبت 21 غشت الجاري، إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، من أجل متابعة أطوار نهائي كاس الملك محمد السادس للأندية العربية الابطال، والذي سيجمع بين فريقي الرجاء الرياضي واتحاد جدة السعودي. هذه المنافسة، أصبحت تحمل هذا الاسم في سنة 2018، جاءت لتدمج مسابقات البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي مع كأس الأبطال.

وبالعودة إلى تاريخ هذه المسابقة يتصدر فريقي الكرخ العراقي والترجي التونسي قائمة الفرق الأكثر تتويجا باللقب، بمعدل ثلاثة القاب لكل منهما. ويأتي من بعد الكرخ والترجي 4 أندية برصيد لقبين هم (نادي الاتفاق السعودي ونادي الشباب السعودي ونادي وفاق سطيف الجزائري ونادي الهلال السعودي).

ومن المثير أن أقدم فريق عربي وهو الأهلي المصري لم يتوج باللقب إلا مرة واحدة وذلك بسبب اعتذاره المستمر عن المشاركة. وفاز بهذه المسابقة مرتين كل من فرق: وفاق سطيف الجزائري، النادي الصفاقسي التونسي، الشباب، الهلال، الاتفاق من السعودية. ومن المغرب توج كل من الكوكب المراكشي عام 2000، والرجاء الرياضي سنة 2006. ويتوق أصدقاء الزنايتي للتتويج باللقب الثاني من هذه الكاس.