fbpx
تواصل معنا

كرة القدم الأوروبية

الأندية الأوروبية تقص شريط حرب مع الفيفا

نشر

في

اتهمت أندية أوروبية وازنة ،الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا” بإساءة استغلال مهمته التنظيمية، في نزاع بشأن تمديد فترة السماح للاعبين بالانضمام إلى منتخباتهم في سبتمبر وأكتوبر المقبلين، حيث ستجري أولى المباريات الإقصائية لمونديال قطر.
وعلى هذا المستوى ،أرسلت رابطة الأندية الأوروبية وثيقة إلى أعضائها في صورة أسئلة وأجوبة نشرتها صحيفة التايمزالبريطانية، تقول إن الفيفا اتخذ قرارات من جانب واحد “وتلقى اعتراضا واضحا من رابطة الأندية الأوروبية وباقي الأطراف المعنية”.
وقالت الوثيقة: “تعرب رابطة الأندية الأوروبية بحزم عن معارضتها لقرار الفيفا وتحثه على مراجعة موقفه. لن تقبل رابطة الأندية الأوروبية أن يسيء اتحاد مثل الفيفا استخدام وظيفته التنظيمية من أجل وضع مصالحه التجارية ومصالح الاتحادات المنضوية تحت لوائه فوق مصلحة اللاعبين الفنية والبدنية والمصالح الرياضية المشروعة للأندية”.
وقالت رابطة الأندية الأوروبية إن الفيفا قررهذا الشهر، بناء على طلب من اتحاد أمريكا الجنوبية ، تمديد فترة السماح للاعبين بالانضمام إلى منتخباتهم “في تجاهل تام لمصالح الأنديية وأضافت أنه من غير المرجح أن يتراجع الفيفا عن قراره، وسيتعين على الرابطة التفكير في الإجراء الذي ستتخذه. ولم يصدر تعليق فوري من الفيفا على الأمر.