fbpx
تواصل معنا

البطولة الإحترافية 1

ثمان جهات حاضرة في البطولة الاحترافية وجهة الدارالبيضاء سطات ممثلة ب 6 فرق

نشر

في

يتضح من خلال الفرق الـ 16، التي ستشارك في منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، التي ستنطلق يوم عاشر شتنبر المقبل، أن هذه الأندية تمثل ثمان جهات من أصل الجهات الـ 12 التي تتكون منها المملكة المغربية. والأكثر تمثيلا هي جهة الدارالبيضاء سطات، التي ستكون حاضرة بستة فرق، وهي الوداد الرياضي (حامل اللقب)، والرجاء الرياضي (الوصيف)، إلى جانب كل من شباب المحمدية، ويوسفية برشيد، والدفاع الحسني الجديدي، والاتحاد الرياضي السالمي. ويتضح من خلال هذه الأرقام أن جهة الدارالبيضاء سطات حافظت على عدد أنديتها التي شاركت بها في الموسم الماضي، إذ تم تعويض نهضة الزمامرة، المغادر بفريق الاتحاد الرياضي السالمي، الوافد الجديد. وفي تفاصيل الجهة، نجد عمالة الدارالبيضاء ممثلة بقريقي الوداد والرجاء، وإقليم برشيد بفريقي اليوسفية والاتحاد السالمي، فما عمالة المحمدية بفريق الشباب وإقليم الجديدة بفريق الدفاع.
وبمعدل فريقين للجهة، فجهة الشرق ستكون ممثلة بفريقي نهضة بركان ومولودية وجدة. وجهة بني ملال خنيفرة، التي كانت حاضرة الموسم الماضي بفريق واحد هو سريع وادزم، ستشارك في الموسم الجديد بفريقي سريع وادزم وأولمبيك خريبكة، الصاعد الجديد إلى القسم الأول. فيما جهة الرباط سلا القنيطرة ستخوض المنافسات بفريق الجيش الملكي والفتح الرباطي.
والبطولة ستشهد مشاركة أربع جهات بمعدل فريق لكل جهة، ففريق أولمبيك آسفي سيمثل جهة مراكش آسفي، وفريق حسنية اكادير عن جهة سوس ماسة، وجهة مكناس فاس سيكون ممثلا بفريق المغرب الفاسي. وجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي كانت الموسم الماضي، حاضرة بفريقي اتحاد طنجة ولمغرب التطواني، فستكون في الموسم الجديد حاضرة بفريق البوغاز، اتحاد طنجة، بعد مغادرة الفريق التطواني نحو القسم الثاني.