fbpx
تواصل معنا

الدوري الإنجليزي

بعد عودته لليونايتد…رونالدو يصبح الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الإنجليزي

نشر

في

كشفت تقارير إخبارية،  أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، العائد مؤخراً لمانشستر يونايتد، سيحصل على أعلى أجر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

أكدت صحيفة «التليغراف» البريطانية، أن رونالدو القادم من الدوري الإيطالي، سيتقاضى أكثر من 560 ألف جنيه إسترليني (770 ألف دولار) أسبوعياً، ضمن عقده الممتد لمدة عامين مع اليونايتد، وهو أعلى راتب في تاريخ الدوري الإنجليزي وكان يتقاضاه التشيلي أليكسيس سانشيز خلال فترته مع يونايتد.

وأعلن النادي الإنجليزي، يوم الجمعة الماضي، عن اتفاقه مع يوفنتوس لانتقال النجم البرتغالي لصفوف الشياطين الحمر في صفقة تصل قيمتها إلى 19.7 مليون جنيه إسترليني (27 مليون دولار)،

ويدفع يونايتد ليوفنتوس مبلغاً قدره 12.85 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 6.85 مليون جنيه إسترليني في هيئة متغيرات، اعتماداً على أداء النادي واللاعب.

وتأتي عودة رونالدو إلى يونايتد بعد 12 عاماً من رحيله عن الفريق إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية عالمية آنذاك بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني.

وقد لعب المدرب التاريخي ليونايتد السير أليكس فيرجسون، واللاعب السابق ريو فرديناند، دوراً محورياً في إعادة رونالدو إلى «أولد ترافورد».

ومن المتوقع أن يلعب رونالدو مباراته الأولى هذا الموسم ضد نيوكاسل يوم 11 سبتمبر (أيلول).

وسجل رونالدو 118 هدفاً في 292 مباراة لمانشستر يونايتد في فترته الأولى مع النادي.