fbpx
تواصل معنا

الألعاب الأولمبية

سنيسلة لاعب منتخب المكفوفين يتهم الوزارة بعدم الاهتمام بذوي الاحتياجات

نشر

في

حمل زهير سنيسلة، لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر، وزارة الثقافة والشباب والرياضة مسؤولية الظروف الصعبة التي استعدت فيها العناصر الوطنية، قبل التوجه إلى طوكيو للمشاركة في الألعاب البارالمبية، المتواصلة إلى غاية السادس من شتنبر 2021. وأوضح سنيسلة في تسجيل مصور، حصري لفائدة موقع “أنفو سبور”: “أن الاحتجاجات التي نظمها عدد كبير من الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة أمام الوزارة أثرت نفسيا على المشاركين في هذه الدورة، وعوض أن يركزوا على التداريب والتحضيرات كباقي الوفود الأخرى، كان همنا الوحيد هو انتظارات الوزارة ومدى استجابتها لمطالبنا البسيطة والمتمثلة في توفير الظروف المعقولة للتحضير الجيد.”
وأضاف سنيسلة ” أنه أمام غياب الدعم المادي اللازم فقد تحمل مسؤولو الجامعة الملكية المغربية لرياضة المكفوفين العبء وأنفقوا من مالهم الخاص، حتى نستعد لهذه التظاهرة العالمية. وتابع لاعب المنتخب المغربي أنه رغم كل هذه المشاكل، التي رافقت تحضيراتنا، فقد دخلنا لهذه المنافسة من أجل تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى الدور القادم”. واعتبر بأن نتيجة أمس وهي الفوز على التايلاند شكلت للفريق الوطنيحافزا لتحقيق نتيجة إيجابية، اليوم، أمام اسبانيا لكسب ورقة العبور إلى دور الربع.

ويواجه المنتخب المغربي لكرة القدم للمكفوفين اليوم، الثلاثاء، نظيره الاسباني برسم المجموعة الثانية، ضمن الألعاب البارالمبية، المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.
وتشكل هذه المباراة محطة مهمة للمنتخب المغربي الذي يأمل تحقيق نتيجة إيجابية للتأهل لدور ربع النهاية. وكان المنتخب المغربي انهزم في لقائه الأول أمام الأرجنتي بهدفين لواحد، وفاز أمس على التايلاند بهدفين للاشيء.
وحسب نظام المسابقة فيتأهل عن كل مجموعة المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى.