fbpx
تواصل معنا

الألعاب الأولمبية

المغرب يفشل في بلوغ نهائي كرة القدم الخماسية ويلتقي الصين في مباراة الترتيب

نشر

في

فشل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين في بلوغ نهائي المسابقة بدورة الألعاب البارلمبية، المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد انهزامه في مباراة نصف النهاية أمام نظيره البرازيلي، بهدف نظيف. ولوحظ من خلال أطوار المباراة أن المنتخب المغربي كان ندا صعبا للمنتخب البرازيلي، حامل اللقب، حيث انتهى الشوط الأول بدون أهداف. وتمكن منتخب السامبا من توقيع الهدف في الدقيقة 28 من طرف اللاعب بيركا، وجاء الهدف من خطأ في الدفاع المغربي.
وسيواجه المنتخب المغربي يوم السبت نظيره الصيني برسم مباراة الترتيب، بحثا عن لميدالية النحاسية. وكان منتخب الصين خسر في لقاء نصف النهاية الاولى أمام منتخب الأرجنتين بهدفين دون رد.
وكان المنتخب المغربي بلغ إلى مباراة النصف بعد تعادله أمام منتخب اسبانيا بهدف في كل شبكة، برسم الدور الأول (المجموعة الثانية). ويبحث المنتخب المغربي عن خلق المفاجأة العبور إلى المباراة النهائية. وفي حال تعثره سيكون مجبرا على خوض مباراة الترتيب يوم السبت بحثا عن الميدالية النحاسية.
وكان المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين قد تعثر في مباراته الاولى أمام نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد، وفاز في مباراته الثانية على نظيره التايلاندي بثنائية نظيفة.
يشار إلى أن كرة القدم الخماسية للمكفوفين، التي يرتدي فيها جميع اللاعبين عصابات الأعين ويعتمدون على صوت الأجراس داخل الكرة، ظهرت للمرة الأولى في دورة أثينا عام 2004.
وتسيطر البرازيل على منافسات اللعبة، حيث فازت بالميداليات الذهبية في كل الألعاب البارالمبية السابقة.
يشار إلى أن مباراة المغرب والبرازيل ستنقلها مباشرة قناة الرياضية المغربية بداية من الساعة الحادية عشرة والنصف من صياح اليوم الخميس.