fbpx
تواصل معنا

ألعاب القوى

جامعة “رياضة الأشخاص المعاقين” تكشف حقيقة مرافقة الرياضيين ضعاف البصر في الألعاب البارالمبية

نشر

في

كشفت الجامعة الملكية المغربية الرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، حقيقة مرافقة الرياضيين ضعاف البصر،ضمن الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020”.

أكدت الجامعة المغربية، “على إثر مشاركة العداءة المغربية مريم النوغي بدون مرافق في سباق الماراثون ضمن الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020”.


وأوضحت الجامعة “في ما يخص حالة العداءة مريم النوعي والتي تنتمي لفئة T12 (ضعاف البصر درجة أولى، تواجد المرافق اختياري من طرف العداء).

وأضافت” لم يتم إخبارنا من طرف المعنية بالأمر أو من طرف، الجامعة الملكية المغربية لرياضة المكفوفين وضعاف البصر برغبتها بضرورة تواجد مرافق معها” مشيرة الى أن  “العداءة مريم النوعي سبق لها أن شاركت في عدة ملتقيات دولية وفي بطولة العالم للماراثون بلندن وفازت بالميدالية النحاسية وبدون مرافق كما أن مجموعة من الأبطال المغاربة والمنتمون لنفس التصنيف T12 لم يطلبوا تواجد
مرافق لصحبتهم”.

وختمت الجامعة البلاغ بالقول “المرجو من متتبعي المشاركة المغربية في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 أن يلجؤوا إلى المنابر الإعلامية الرسمية والصفحة الرسمية بالفيسبوك والأنستاغرام للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة لتفادي كل أنواع الإشاعات” .