fbpx
تواصل معنا

الكرة الطائرة

المنتخب المغربي للكرة الطائرة يواجه تانزانيا في افتتاح أمم افريقيا برواندا

نشر

في

يدشن المنتخب المغربي للكرة الطائرة اليوم، الأربعاء، بكيغالي مشوار المنافسات برسم الدور الأول لبطولة إفريقيا للأمم بمواجهة مع المنتخب التنزاني في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الرابعة.
ويلعب الدولي محمد الحشدادي ورفاقه، الذين يطمحون للتأهل لبطولة العالم المقبلة، في مجموعة متوازنة تضم تنزانيا وكينيا ومصر.
ويشارك المنتخب المغربي في هذا الحدث القاري، الذي يقام في الفترة من 7 إلى 16 شتنبر في العاصمة الرواندية، بفريق شاب يضم لاعبين محليين وآخرين من ذوي الخبرة يمارسون في بطولات أوروبية وشرق أوسطية.
وتضم القائمة التي اختارها المدرب الجديد للمنتخب الوطني، نيكولا ماتيجاسيفيتش، محمد الحشدادي، الذي اكتسب خبرة واسعة في العديد من بطولات أمريكا الجنوبية وأوروبا، إلى جانب خمسة لاعبين يمارسون في البطولات الفرنسية والإسبانية والمصرية.
ووقع اختيار المدرب أيضا على لاعبين من فريق الجيش الملكي، واثنين آخرين من النادي المكناسي، واثنين من اتحاد الفتح الرباطي، وواحد من أولمبيك آسفي.
ولا تبدو مهمة لاعبي الفريق الوطني سهلة، إذ لم يخوضوا سوى تربص واحد منذ سنة 2019، قبل السفر إلى رواندا لخوض غمار هذا الاستحقاق الإفريقي.
وأوقعت القرعة التي تم إجراؤها، مساء أول أمس الإثنين، تونس، حاملة اللقب مرتين (2017 و 2019)، في مواجهة نيجيريا وإثيوبيا وجنوب السودان.
أما الكاميرون، التي بلغت نهائي النسخة الأخيرة، فستلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب جمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي والنيجر.
ويخوض البلد المضيف، رواندا، الدور الأول من البطولة في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات بوركينا فاسو وبوروندي وأوغندا.

وستتأهل المنتخبات الأولى في البطولة مباشرة إلى بطولة كأس العالم المقبلة المقرر تنظيمها في روسيا سنة 2022.