fbpx
تواصل معنا

الألعاب الأولمبية

سنيسلة: “التتويج بالميدالية البروزنزية جاء ثمرة جهود جبارة”

نشر

في

أكد هداف المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين زهير سنيسلة أن الإنجاز الذي حققه الفريق ، الذي واجه منتخبات قوية ومعروفة بسيطرتها على هذا النوع الرياضي، هو ثمرة جهود جبارة لمكونات المنتخب الوطني الطامح إلى تحقيق نتائج جد إيجابية في الدورة المقبلة للألعاب البارالمبية.

وبعد أن أعرب عن اعتزازه بالتتويج بلقب هداف الدورة، قال سنيسلة إن المنتخب بصم على مشاركة جد مشرفة وحقق إنجازا غير مسبوق في هذه الدورة، حيث أصبح أول منتخب افريقي يفوز بميدالية في الألعاب البارالمبية.

وكرس الرياضيون البارالمبيون المغاربة مكانتهم على خارطة الرياضة العالمية، من خلال مشاركتهم المشرفة في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ، حيث توج الابطال المغاربة ب11 ميدالية منها أربع ذهبيات انتزعوها عن جدارة و استحقاق.

وتمكن الأبطال المغاربة، من الفوز بـ 4 ميداليات ذهبية، بواسطة كل من الامين الشنتوف وعبد السلام حيلي وزكرياء الدرهم و أيوب سادني ، وأربع فضيات عن طريق فوزية القسيوي ، ويسرى كريم ، ومحمد أمكون ، وعز الدين النويري ، وثلاث برونزية بواسطة حياة الكرعة ، وسعيدة عمودي و المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين.

و تعتبر المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ، هي الأفضل للمغرب في تاريخ مشاركاته في الألعاب البارالمبية من خلال احتلاله المركز 28 في الترتيب العام ، حيث كان أفضل إنجاز له، هو الفوز بـ سبع ميداليات في دورتي 2008 و2016.

وشارك المغرب في الألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبية) طوكيو 2020 ، ب 38 رياضي وهو أكبر وفد في تاريخه.

وتعد هذه تاسع مشاركة للمغرب في الألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبية) بعد دورات 1988 في سيول و1992 برشلونة و1996 أتلانتا و2000 سيدني و2004 أثينا و2008 في بكين و2012 في لندن و2016 في ريو دي جانيرو.