fbpx
تواصل معنا

منتخبات

السعودية تطلب استضافة “مونديال الاندية” وفيفا تتدخل!

نشر

في

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، عن جاهزية بلاده من أجل استضافة نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية، خاصة بعد ان قرر الاتحاد الياباني لكرة القدم، التخلي عن تنظيم مونديال الأندية في العام الحالي، إثر ارتفاع عدد الاصابات بعدوى فيروس كورونا.

وصرح الرئيس المسحل، في تصريحات أوردتها صحف السعودية اليوم الجمعة، ان: “منذ اليوم الأول لتداول أخبار عن اعتذار الدولة المضيفة اليابان عن استضافة البطولة، قمنا بالتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة، وأبدينا الرغبة الجادة في الاستضافة والاستعداد لإنجاح البطولة”.

وعن تواصله منذ شهرين مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، قال: “الاتحاد الدولي أكدنا لنا أنه ما زالت هناك محاولات مع اليابان، وأن هناك دولة بديلة بشكل مسبق”، مشيرا إلى ان الاتحاد السعودي أبلغ “الفيفا” بأن “السعودية جاهزة ولديها الاستعداد لاستضافة البطولة وقت ما رأى الاتحاد الدولي إمكانية لذلك”.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في دجنبر المقبل، بمشاركة 7 فرق، وتمكنت 3 أندية حتى الآن من حجز مقاعدها، وهي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي، المتوج بدوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.