fbpx
تواصل معنا

كرة القدم الإفريقية

مراكش تحتضن مباراة السودان وغينيا كوناكري

نشر

في

قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم إجراء مباراته أمام ضيفه غينيا كوناكري، في المغرب، في الملعب الكبير لمدينة مراكش ، يوم الأربعاء 6 أكتوبر المقبل، وذلك برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “مونديال 2022”.
و أوضح الاتحاد السوداني، أن منتخب بلاده سيخوض مباراته أمام ضيفه غينيا كوناكري، بالمغرب ، بعدما تعذر عليه خوضها في العاصمة المصرية القاهرة، بسبب عدم استجابة السلطات المصرية لطلب الاتحاد السوداني.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “فيفا”، قرر، أخيرا، استبعاد الملاعب السودانية من استضافة المباريات الدولية للفرق والمنتخبات، بسبب عدم استجابتها للمعاير الدولية، التي يشترطها الاتحاد الدولي “فيفا”.

ورفض الاتحاد المصري لكرة القدم، أخيرا، الترخيص للمنتخب السوداني بخوض مباراة في ملعب القاهرة الدولي، بداعي عدم تحصله على موافقة الجهات الامنية.
وفي السياق ذاته، من غير المستبعد أن يقرر الاتحاد السوداني لكرة القدم، خوض مباراته أمام نظيره المغربي، المقررة في 13 دجنبر 2021، في المغرب.
يشار إلى أن مجموعة من المنتخبات الإفريقية، قررت خوض مبارياتها في التصفيات الإفريقية لكأس العالم، في الملاعب المغربية، على غرار بوركينافاصو، غينيا بيساو، غينيا كوناكري، مالي، جيبوتي، موزمبيق