fbpx
تواصل معنا

متفرقات

المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة يتأهل لدور الثمن في المسابقة العالمية “لتحدي المهارات”

نشر

في

بصم المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة لأقل من 15 سنة ذكورا على مشاركة متميزة في المسابقة العالمية لتحدي المهارات في كرة السلة، وذلك بعد تأهله لدور ثمن نهاية المسابقة العالمية “تحدي المهارات ” .

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بأن تأهل المنتخب المغربي للناشئين جاء عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط ،خلف المنتخب البلغاري ،الذي حقق العلامة الكاملة، فيما حل المنتخب اللبناني ثالثا بمجموع اربع نقاط، ومنتخب الإكوادور رابعا بثلاث نقاط.

وكان المنتخب المغربي قد تعثر في مباراته الأولى أمام منتخب بلغاريا (113-131) قبل أن يفوز تواليا على منتخبي لبنان (122-119) والإكوادور (146 -126) .

ويواجه المنتخب الوطني المغربي في دور ثمن النهاية المنتخب الصيني متصدر المجموعة الثانية يوم 21 أكتوبر الجاري.

وإلى جانب المنتخب المغربي للناشئين بلغت أيضا دور ثمن النهاية ثلاثة منتخبات إفريقية أخرى هي تونس ،مصر ومدغشقر.

ومن جهته، سينازل المنتخب الوطني للناشئات يوم غد الثلاثاء عن المجموعة الثانية منتخب السالفدور ، علما بانه انهزم في مباراته الأولى أمام منتخب أستونيا(142-148) وتفوق في الثانية على نظيره اللبناني (148-139) .

يذكر أن المحطة العالمية لمسابقة “تحدي المهارات- فيبا 2021)، التي تقام عن بعد، تعرف مشاركة منتخبات 32 بلدا من مختلف القارات.

و تقوم المسابقة العالمية “تحدي المهارات” لكرة السلة على تأدية اللاعبين حركات انفرادية بالكرة (التمرير والمراوغة والتسجيل) يحددها الاتحاد الدولي لكرة السلة، ويتم تسجيلها على شكل فيديو قبل ارسالها إلى الجهة المختصة.

وتتطلب هذه الحركات التركيز والدقة والسرعة في الأداء، وإظهار القدرة على التنفيذ في أقل توقيت ممكن.

ويؤدي كل من الاعبين الخمسة للمنتخبين المتباريين الحركات ذاتها وفي نفس الوقت ، الذي يكون محددا، على أن يتم تقييم الأداء الجماعي لكل فريق بعد التوصل بالتسجيلات.