fbpx
تواصل معنا

البطولة الإحترافية 1

صحيفة دولية تدعو إلى إقالة فوزي لقجع من “الفيفا”

نشر

في

دعت وسائل إعلام بريطانية، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، الى إقالة رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع من مجلس “الفيفا”.

أكد موقع “إنسايد وورلد فوتبال” البريطاني،أن جمع فوزي لقجع بين منصبه الوزاري في حكومة عزيز أخنوش، حيث تم تعيينه مؤخرا وزيرا منتدبا لدى وزير الاقتصاد مكلّف بِالميزانية، ومنصبه في مجلس “الفيفا”، مشيرة الى النصوص الدولية الخاصة بالفيفا، تمنع جمع الرياضة بالسياسة، كما تنص المادة 4.2 من النظام الأساسي.

وكان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم،  قد قام بتهنئة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، بعد تنصيبه وزيرا منتدبا لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية.

وأكد رئيس الفيفا في التهنئة :”باسم الفيفا وأسرة كرة القدم الدولية يسعدني أن أتقدم لك شخصيا بخالص عباراة التهاني على منصبكم الوزاري الجديد”مضيفا  “ليس لدي أدنى شك على أنك ستنجح في هذا المنصب، لشغفك وكفاءة وحسن التزامك بكافة المهام التي أنيطت إليك في السابق”.

وختم جياني إنفانتينو رسالته”بإشادة لقجع لما قدمه لتطوير كرة القدم المغربية القارية والدولية ولتعاونه الدائم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع قيم اللعبة في المغ ب والمنطقة والعالم ككل، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة.