fbpx
تواصل معنا

فنون الحرب

المنتخب المغربي يشارك في البطولة الإفريقية للمواي طاي

نشر

في

يشارك المنتخب المغربي للمواي طاي في منافسات البطولة الإفريقية الثانية للعبة، التي ستحتضنها القاعة المغطاة لملعب القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية في الفترة ما بين 12 و14 نونبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، أن الفريق الوطني يتشكل من أمين الشتيوي (وزن أقل من 51 كلغ) وعبد الله السعدي (وزن أقل من 57 كلغ) والروني أويحمان (وزن أقل من 63.5 كلغ) وحمزة رشيد (وزن أقل من 67 كلغ) وعبد العالي الزاهيدي (وزن أقل من 71 كلغ) وعثمان الطاهري (وزن أقل من 81 كلغ) وابراهيم بوديك (وزن أقل من 91 كلغ) وزكرياء الهنا (وزن أكثر من 91 كلغ) في فئة الذكور.

أما منتخب الإناث فيتكون من أميمة بلحرشة (وزن أقل من 57 كلغ) وأميمة بالوراط (وزن أقل من 48 كلغ) ومريم المباريك (وزن أقل من 51 كلغ) وسلمى أجيبور (وزن أقل من 54 كلغ) وأميمة عبيدة (وزن أقل من 60 كلغ) وزهور بحار (وزن أقل من 63.5 كلغ).

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مشاركة النخبة الوطنية في هذه البطولة القارية تأتي كأول ظهور لها بعد توقف المنافسات الدولية جراء تفشي وباء كورونا، علما أن ثلاثة عناصر منها سبق أن سجلت حضورها في بطولة النخبة الدولية للمواي طاي شهر شتنبر الماضي بمدينة السليمانية بالعراق.

وأضافت الجامعة أن الفريق الوطني للمواي طاي، وتحضيرا لهذه المنافسة الرياضية، خضع لسلسلة متواصلة من التداريب المكثفة بالمركز الرياضي لتمارة، وذلك بغية إعداده بدنيا وتقنيا، إضافة إلى الإعداد النفسي.

ويذكر أن الدورة الأولى للبطولة الإفريقية أقيمت بمدينة القنيطرة بمشاركة 15 بلدا، وأحرز المنتخب المغربي لقبها.
المصدر: و.م.ع