fbpx
تواصل معنا

أمم أوروبا

المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى المونديال

نشر

في

أمطر المنتخب الإنكليزي مرمى مضيفه منتخب سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة الاثنين في الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات الأوروبية وتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

 

وبهذا الفوز تصدرت إنكلترا ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 26 نقطة بفارق 6 نقاط عن بولندا الثانية التي خسرت على أرضها أمام المجر 1-2، وستخوض الملحق المؤهل إلى النهائيات.

 

تناوب على تسجيل الأهداف كل من هاري ماغواير (6) وفيليبو فابري (15 بالخطأ في مرمى فريقه) وهاري كاين (27 و32 و39 و42) وإيميل سميث روي (58) وتيرون مينغس (69) وتامي أبراهام (78) و بوكايو ساكا (79).

 

ويتأهل الى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقاً فاصلاً بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

 

وخلافاً للنظام القديم، لن يقام الملحق الفاصل بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل ستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 آذار/مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 آذار/مارس المقبل) يتأهل الفائز فيها إلى المونديال (ثلاثة مسارات=ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).