fbpx
تواصل معنا

كرة القدم

رومان سايس يقارن بين محرز و زياش و يصف المغربي: إنه عكس ما يظنون، هو فقط يحب اللعب

نشر

في

تحدث قائد المنتخب المغربي ولاعب فريق ويلفرهامبتون الإنجليزي، المدافع غانم سايس، عن الفريق بين النجم الجزائري و لاعب مانشستر سيتي، رياض محرز و الساحر المغربي و لاعب تشيلسي، حكيم زياش، و أوجه الشبه والاختلاف بينهما.

وبعد سؤاله عن المقارنة بين محرز و زياش في إحدى البرامج التلفزية الفرنسية، قال سايس: “أعتقد أنهما مختلفان. حكيم عبارة عن رقم 10 يميل للجانب، لديه دقة تمرير كبيرة و تسديدات يسارية رائعة لكنه لا يملك ميزة المراوغة في عمليات الواحد ضد واحد أو الاختراق، وهو ما يمثل قوة محرز، لأنه مهاجم ويعرف كيف يستفز المهاجمين للتمرير أو التسديد”.

و عند سؤاله عن وضعية زياش داخل المنتخب، تردد سايس قبل الإجابة ثم قال: “حكيم لديه شخصية قوية، لكن عندما تقترب منه، تكتشف أنه شخص لطيف جدا و يحب المرح”، و أضاف عميد الأسود: “ما يعكسه للعالم الخارجي مختلف تماما عن شخصيته. في بعض الأحيان تضن أن متمرد، لكنه فقط يحب اللعب، وحتى عندما تتحدته يقول أنه ليست له مشاكل مع المدرب، هو فقط يريد أن يكون على أرضية الملعب والمشاركة في المباراة”.

و تغزل المداف الفرنسي السابق، فرانك لوبوف، في حكيم زياش معتبرا إياه واحدا من أحب اللاعبين له و يفرح كثيرا كلما شاهده يلعب، و ينتظر أن يلمس الكرة لأن يعلم جيدا أن الساحر المغربي قادر على الإبداع في أي وقت.

و غاب زياش عن المنتخب الوطني منذ مدة طويلة بسبب خلاف بينه و بين المدرب وحيد خاليلوزيتش، الذي رفض أي حل أو تنازل و أصر على قرار استبعاد اللاعب، ليقرر وضع حد لمساره رفقة الأسود معلنا اعتزاله اللعب دوليا.