fbpx
تواصل معنا

البطولة الإحترافية 1

الحكومة تقرر فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير المغربية

نشر

في

قررت الحكومة المغربية  فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير ،في ظل التراجع الحاصل في نسبة الحالات الإيجابية الحاملة للفيروس في البلاد.
وجاء هذا القرار استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة.
واستقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة  فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم التطرق لموضوع إعادة فتح الملاعب الكروية في وجه الجماهير، حيث سيعقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ، اجتماعا طارئا مساء اليوم على الساعة السابعة للمكتب المديري بحضور رؤساء الأندية لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة لإنجاح تنزيل القرار.
وكان شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد كشف موعد عودة الجماهير المغربية الى الملاعب الوطنية، حيث قال أن فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير المغربية رهين بمدى إقبال المغاربة على أخد الجرعة الثالثة، مشيرا الى أن الأمر سيلعب دورا كبيرا في تسريع العودة إلى الحياة الطبيعية.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد وافقت على السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب وفقا لشروط ومعايير محددة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن عودة الجماهير إلى الملاعب ستكون تدريجيا في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مع إلزامية جواز التلقيح، واتخاذ التدابير الاحترازية.
يذكر أن الجماهير المغربية كان قد غابت عن الملاعب منذ  موسم 2020/2019 ، بعدما قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إغلاق المدرجات بسبب تفشي فيروس “كورونا”.