fbpx
تواصل معنا

الدوري الإنجليزي

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.. الملياردير أبراموفيتش يتخلى عن نادي تشيلسي

نشر

في

تخلى الملياردير الروسي أبراموفيتش، عن إدارة النادي الإنجليزي تشيلسي مؤكدا أنه منح مجلس أمناء مؤسسة “البلوز” الخيرية مسؤولية إدارة النادي الذي يملكه، بالرغم من أنه لم يتعرض شخصيا لأية عقوبات حتى الآن، وذلك عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأكد إبراموفيتش الذي استحوذ على نادي تشيلسي في عام 2003، أن أمناء المؤسسة الخيرية للنادي في أفضل وضع ممكن لرعاية مصالح النادي، وذلك بعد أن تسبب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا في التدقيق في منصبه كمالك للنادي الإنجليزي.

وتحدث الملياردير الإنجليزي، في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية اليوم السبت 26 فبراير، قائلا: “خلال نحو 20 عامً كنت دائمً أرى دوري كحارس للنادي، وظيفته ضمان أن نكون ناجحين قدر الإمكان مثلما نحن اليوم، وكذلك أن نبني للمستقبل، بينما نلعب أيضا دورا إيجابيا في مجتمعاتنا”.

وأضاف: “لقد اتخذت دائما قرارات مع وضع مصلحة النادي في قلبي، لازلت ملتزما بهذه القيم. ولهذا السبب أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية حق الإشراف ورعاية نادي تشيلسي”.

وللإشارة إلى انه كانت هناك دعوات من أعضاء البرلمان البريطاني هذا الأسبوع، بعدم السماح لأبراموفيتش المولود في روسيا، بامتلاك تشيلسي بسبب صلته المزعومة بنظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.