fbpx
تواصل معنا

كأس العالم

الفيفا يبعد روسيا من كأس العالم

نشر

في

قررالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الإثنين ،إستبعاد المنتخب الروسي من المنافسة على إحدى بطائق التأهل إلى كأس العالم للعبة ، كما قرر المنتظم الكروي إيقاف كل المنتخبات الروسية الوطنية وأنديتها إلى إشعار آخر، وتم الإعلان عن هذا القرار العقابي في بيان مشترك مع الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا).
ومن تداعيات هذا القرار، أنه لن يتمكن المنتخب الروسي من خوض الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد بولندا، علماً بأنه كان سيستضيف مباراة الذهاب في 24 مارس المقبل، كما لن يتمكن منتخب السيدات أيضاً من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنجلترا في يوليوز المقبل.
وتم أيضاً استبعاد نادي سبارتاك موسكو، الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، وتحديداً من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).
من جانب أخر ، وأوصت اللجنة الأولمبية الدولية حظر مشاركة الرياضيين الروس في المسابقات الدولية. وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها «من أجل حماية نزاهة المسابقات الرياضية العالمية ومن أجل سلامة جميع المشاركين، توصي اللجنة الأولمبية الدولية الاتحادات الرياضية الدولية ومنظمي الأحداث الرياضية بعدم دعوة أو السماح بمشاركة الرياضيين والمسؤولين الروس والبيلاروس في المسابقات الدولية».