fbpx
تواصل معنا

فنون الحرب

جينا يتوج بالذهب في منافسات كأس محمد السادس الدولية للكراطي

نشر

في

فاز البطل المغربي عبد العالي جينا، يوم الأحد 15 ماي، بالميدالية الذهبية خلال مشاركته في مسابقة التباري في وزن أقل من 60 كلغ، ضمن منافسات الدورة الـ16 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، وذلك عقب فوزه على المصري محمد صلاح محمد بنتيجة 7-5، في المباراة النهائية.

وبصم البطل المغربي جينا، الذي حظي بتشجيعات الجماهير المغربية الغفيرة التي حجت بغية تتبع هذه التظاهرة الرياضية المتميزة، على حضور جيد من الناحتين التقنية و البدنية، علما أن جينا متأخرا بنتيجة 4-5، قبل أن يسجل إيبون “3 نقاط” في آخر أنفاس المباراة وينهيها لصالحه بنتيجة 7-5.

وبعد تحقيق عبد العالي جينا، لهذا الانجاز، قال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن التتويج جاء ثمرة للاستعداد الجيد والمستمر مع الإصرار والطموح الكبير، وهو مامكنني من العودة في النتيجة في آخر أنفاس المباراة والفوز بالميدالية الذهبية”.

وأضاف جينا: “الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة وفرت لنا جميع الظروف المناسبة، وهذا الفوز يعتبر دفعة معنوية لي من أجل تحقيق المزيد من الانجازات”.

وفي سياق متصل، يذكر أنه حققت رياضة الكراطي المغربية في الأعوام القليلة الماضية، العديد من الإنجازات الكبيرة، التي كان أبطالها مغاربة، حملوا على عاتقهم مسؤولية تشريف الراية المغربية في المحافل الدولية، والصعود إلى منصات التتويج من أجل عزف النشيد الوطني المغربي، في بطولات عالمية افريقية وعربية.