fbpx
تواصل معنا

الدوري الإيطالي

حلم اللقب الأول..مورينيو يحقق المستحيل مع روما

نشر

في

تمكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، من تحقيق رغبته في أن يصبح أول مدرب يرفع ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى دوري المؤتمر الأوروبي، واليوم بتاريخ الأربعاء 25 ماي 2022، وبعد فوزه بالشامبينزليغ والدوري الأوروبي مرتين، أضاف المدرب مورينيو، لقب جديد في مسيرته الرياضية والأول في تاريخ النادي الإيطالي روما.

وتمكن نادي روما الإيطالي، بالظفر بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الأول عبر التاريخ، بالفوز على نظيره الهولندي نادي فينورد روتردام، خلال المباراة التي جمعت بين الطرفين وانتهت بهدف نظيف، في إطار النهائي الذي لعب في العاصمة الألبانية تيرانا، ليدخل مدرب “الجيالوروسي” الشهير جوزيه مورينيو، التاريخ بعد رفع اللقب، حيث بات المدرب الوحيد على مستوى العالم الذي ظفر بالبطولات القارية الكبرى جميعا في القارة العجوز.

ويرجع الفضل في فوز روما الإيطالي، إلى نجمه البارز نيكولو زانيولو، الذي سجل هدف المقابلة النهائية الوحيد، في تمام الدقيقة الـ32 من أحداث الشوط الأول، بعدما وضع تصويبة من فوق حارس النادي الهولندي جاسن بيلو، وبهذا أصبح زانيولو بهذا الهدف هو أصغر لاعب إيطالي بعمر 22 عاما، يسجل في مباراة نهائية قارية على صعيد الأندية.

وحافظ رفاق “تامي أبراهام” على تقدمهم طوال الدقائق المتبقية من المباراة، ليظفر “ذئاب” العاصمة الإيطالية بلقبهم القاري الأول عبر التاريخ.

ويعتبر هذا هو اللقب القاري الأول في سجلات الفرق الإيطالية منذ 12 عاما، وخاصة لـ”ذئاب” العاصمة الإيطالية، إذ كان “الرجل الاستثنائي” هو آخر مدرب قاد نادي إيطالي الإنتر لرفع بطولة أوروبية.