fbpx
تواصل معنا

الفروسية

اختتام مهرجان سباقات الخيول العربية الأصيلة بمراكش

نشر

في

استضافت مدينة مراكش مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة يوم الأحد 29 ماي والذي احتضنته حلبة سباق الخيل بمراكش. ويهدف هذا الحدث العالمي البارز والذي يُنظم في العديد من البلدان إلى الترويج لسباقات الخيول العربية الأصيلة في جميع أنحاء العالم.

وشَهد مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، المنظم من قبل الشركة الملكية لتشجيع الفرس (صوريك)، تنظيم 5 سباقات، بما في ذلك الجائزة الكبرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالإضافة إلى جائزة كأس الوثبة للفحول.
وفاز كل من الحصان “دهماء أطلس” لمالكه أطلس ستود، والفارس عبد الرحيم فضول بجائزة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الكبرى. أما جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك فقد فاز بها الحصان “زعري فال” لمالكه أحمد بنتونسي والفارس عبد الرحيم فضول. بينما جائزة كأس الوثبة للفحول فقد نالها الحصان دهليل فال لمالكه فال ستود بمعية الفارس خالد إبا.
وتم خلال هذه السنة برمجة أكثر من 1000 سباق للخيول العربية الأصيلة في المغرب، فيما تم الإعلان عن خضوع أكثر من 2000 حصان عربي أصيل للتدريب.